الرئيسية / تقارير واخبار / النخبة الحضرمي حضور وثمار

النخبة الحضرمي حضور وثمار

المكلا (حضارم اليوم) متابعات

(٣)”معسكر الحمراء”

(إن لنخبتنا أثرٌ على أمن حضرموت؛ كما تترك الأقدام أثرًا على الرمل).

يقع “معسكر الحمراء” في مديرية بروم ميفع، وهو يتبع قيادة المنطقة العسكرية الثانية، وتكمن أهمية المعسكر في تأمين المدخل الغربي لحضرموت، ويحظى المعسكر باهتمام قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء التميمي، وبدعم قيادة التحالف ولا سيما دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يقوم منتسبو المعسكر بمهام مهمة، من خلال نقاط التفتيش على الخط الرابط بين محافظتي حضرموت وشبوة، والدوريات الليلية والصباحية المفاجئة على الشريط الساحلي.

يتولى قيادة “معسكر الحمراء” العقيد سعد المنهالي، والأركان منير عبدالهادي التميمي، هذا الثنائي حقق العديد من المنجزات بفضل الله أولًا، ثم بفضل تفاهمهما وتناغمهما في العمل، وبفضل جهود الجنود المغاوير، الذين تحملوا قساوة متغيرات الطقس، وصعوبة جغرافية المنطقة.

أهمية معسكر الحمراء ومنجزاته أكدها قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طيار فائز التميمي، بزيارته لمعسكر الحمراء أكثر من مرة، كان آخرها في ٢٢ يناير ٢٠٢٣مم وتفقده لأحوال قيادته وجنوده، كونهم يرابطون على ثغرٍ مهم لأمن حضرموت.

(أسودٌ حضرمية تتوسد الجبال والسواحل؛ لحماية أهلنا ومكتسباتنا)

مهامٌ ومنجزاتٌ:
يقوم معسكر الحمراء بمهام عظيمة، ومنها تجاوبه السريع وتنسيقه مع المؤسسة الأمنية في المنطقة، والبلاغات المرفوعة إليه منها، فنتج عن هذا العمل التكاملي ضبط العديد من الأشخاص المطلوبين أمنيًا، وكشف وتوقيف الكثير من المسروقات وخاصة السيارات.

تم ضبط الكثير من عمليات تهريب الحشيش، وكشف كميات متنوعة، وحجز المهربين، ومن ضمنها ما أُعلن عنه مؤخرًا حين تمكنت دورية تابعة لمعسكر الحمراء في ٣١ ديسمبر ٢٠٢٢م من ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة، في ساحل ميفع، تقدر بأكثر من عشرة كيلوجرام حشيش، كانت مدفونة في الشريط الساحلي.

قام المعسكر بمحاربة تهريب السلاح، والاتجار به، وحقق المعسكر عدة مضبوطات.

تم ضبط وتوقيف الكثير من الأفارقة، من خلال مراقبة السواحل الغربية لمدينة المكلا، لمنع تهريب البشر.

كل الشكر والتقدير لقيادة وجنود “معسكر الحمراء”، وقيادة المنطقة العسكرية الثانية، لهذه الجهود، ونأمل باستمرارها وتطويرها، خدمة لحضرموت.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

محمود عباس: 110 آلاف شخص ما بين قتيل وجريح في غزة منذ 7 أكتوبر

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن إسرائيل دمرت ما لا يقل …