الرئيسية / أخبار محلية / بتكليف من محافظ حضرموت.. الوكيل “بارزيق” يتفقد عدد من المشاريع والتحضيرات للاحتفاء بالذكرى الـ500 للمقاومة الشعبية بالشحر

بتكليف من محافظ حضرموت.. الوكيل “بارزيق” يتفقد عدد من المشاريع والتحضيرات للاحتفاء بالذكرى الـ500 للمقاومة الشعبية بالشحر

الشحر(حضارم اليوم) خاص

تفقد وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين سعيد بارزيق صباح اليوم الأربعاء بمديرية الشحر عدد من المشاريع الخدمية والتحضيرات الجارية للاحتفاء بالذكرى الـ500 للمقاومة الشعبية للغزو البرتغالي , بمعية مدير عام مديرية الشحر الأستاذ عادل باعكابة , والأستاذ عبده سالم كليواش مدير مكتب الثقافة بالمديرية , بتوجيهات وتكليف من محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي .

و اطلع وكيل المحافظة للشؤون الفنية على أعمال الترميم الجارية في مثوى ضريح الشهداء السبعة , وحصن بن عياش التاريخي , إضافة إلى التجهيزات الجارية بمسرح الشحر والساحة العامة التي سيقام فيها الاحتفال , وأعمال التحسين بشوارع المديرية الرئيسية ونسبة الإنجاز فيها , ومن جانب أخر تفقد أيضا الأعمال الجارية في سفلتت شارع الكورنيش البحري , حيث وجه بسرعة الإنجاز في جميع الأعمال الجارية مع مراعاة جودة العمل والمواصفات المنصوص عليها في العقود .

وأكد وكيل المحافظة ” بارزيق ” على اهتمام محافظ المحافظة الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي بالمواقع الأثرية وصيانتها وإزالة أي استحداث في هذه المواقع , إضافة إلى أهمية الاحتفال بذكرى المقاومة الشعبية وإبراز هذا الحدث وتحريك النشاط الثقافي والتاريخي والتجاري لمدينة الشحر , وإبراز دورها التاريخي والثقافي والديني كمدينة حضرمية تمثل رمزاً للأدب والثقافة والفن ومسرحاً كبيراً للإرث التاريخي .

رافقهم , كلاً من الأستاذ شهاب رشيد حداد مدير صندوق النظافة والتحسين بمديرية الشحر , والمهندس أحمد إبراهيم بامختار مدير مكتب التخطيط بالمديرية , والأستاذ خالد باظفاري مشرف الآثار في المديرية , وعدد من المهندسين والمشرفين بمكتب الأشغال بالمديرية .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إدارة أمن الشحر تصدر تنويها هاما للمواطنين (تعرف عليه)

الشحر (حضارم اليوم) خاص أهابت إدارة أمن الشحر وشرطة السير بالإخوة المواطنين عن إقامة حملات …