الرئيسية / أخبار محلية / المقاومة الجنـوبية تحبط تسللات حوثية غرب الضـالع وتأسر قيادي بارز بالازارق

المقاومة الجنـوبية تحبط تسللات حوثية غرب الضـالع وتأسر قيادي بارز بالازارق

حضارم اليوم / خاص

تمكنت قوات المقاومة الجنوبية مساء الأحد بعد معارك شرسة بحدود حجر من تحرير منطقة باجة باجة بالكامل من مليشيا الحوثي ودحرها باتجاه الفاخر.

فيما تمكنت قوات المقاومة الجنوبية من السيطرة على منطقة بتار وطرد مقاتلي الحوثي باتجاه بلاد الحيقي الحشاء، وإستهداف القوات الجنوبية طقمين عسكريين تابعان لمليشيات الحوثي في معارك باجة وبتار شمال حجر.

ودارت معارك عنيفة في أطراف بتار اليوم الأحد، إضافة الى معارك دارت في الريبي جنوبي شرق مدينة الفاخر بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين قوات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني من جهة مع المليشيا الحوثية من جهة اخرى على إثر محاولات تسلل انتهت بالفشل ومصرع وجرح عدد من العناصر الحوثية.

وأصيبت امرأة مسنة في منطقة حجر، غربي الضالع، برصاص قناص حوثي في منطقة الوجه والفك أسعفت على إثرها لتلقي العلاج.

وأكدت مصادر ميدانية ان قوات المقاومة الجنوبية بقيادة القائد عبد العزيز الهدف خاضت معارك عنيفة في جبهة حجر باتجاه الجب شمالي الضالع، مع المليشيات الحوثية وأحكمت السيطرة على منطقة المقلب وعلى إحدى التباب المطلة على حبيل التنامي في منطقة الجب.

كما اشتبكت قوات المقاومة الجنوبية مع عناصر الحوثي بالقرب من بلدة دار السيّد غرب مديرية قعطبة. وفي وقت واحد قتل وأصيب أكثر من عشرين حوثي، يوم الأحد، في قصف بصاروخ بي جي إم-71 تاو موجه (مضاد للدروع) استهدف تجمعاً للمليشليات جوار مزارع الريبي غربي مديرية قعطبة.

وأحرقت الوحدة الصاروخية لألوية العمالقة الجنوبية طقمين لمليشيا الحوثي أحدهما يحمل عيار 23 ومصرع من فيهما بصواريخ موجهة شمالي قعطبة.

كما تمكنت الوحدة الصاروخية الأحد، من تدمير عربة بي إم بي بصاروخ موجه في منطقة حُمر شمالي شرق مدينة قعطبة.

وأسرت المقاومة الجنوبية قيادياً كبيراً في مليشيا الحوثي الأحد 19 مايو في شمال الضالع.

وطبقاً لمصدر ميداني تمكنت المقاومة من أسر القيادي في مليشيات الحوثي، عبدالرحمن المسعدي (ابوفياض)، من محافظة ذمار، خلال عملية استدراج ناجحة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

وزير الزراعة والري والثروة السمكية يصدر قرارين جديدين

المكلا ( حضارم اليوم ) أصدر معالي وزير الزراعة و الري والثروة السمكية اللواء سالم …