الرئيسية / أخبار محلية / تحركات أمنية ومجتمعية للحد من ظاهرة إطلاق الرصاص في المناسبات والأفراح بالمهرة

تحركات أمنية ومجتمعية للحد من ظاهرة إطلاق الرصاص في المناسبات والأفراح بالمهرة

المهرة(حضارم اليوم) خاص

بحث نائب مدير الأمن والشرطة – مدير البحث الجنائي بمحافظة المهرة العقيد / أحمد علي رعفيت مع مدير مكتب الأوقاف والأرشاد وعدد من الأمناء الشرعيين ومالكي صالات الأفراح ومدراء المدارس التي تقام فيها الأعراس سبل التعاون للحد من ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات ومساندة الأجهزة الأمنية في تعزيز دعائم الأمن في بمديرية الغيضة والمحافظة عامة.

وأشار العقيد رعفيت إلى مخاطر ظاهرة اطلاق الرصاص الحي في المناسبات على الفرد والمجتمع والتي قد تصل إلى حدوث حالات وفاة وإعاقات مستدامة بين المواطنين بمن فيهم النساء والأطفال، مستنكرا تزايدها في الآوانة الأخيرة بمديرية الغيضة.

وشدد رعفيت على ضرورة قيام عقال الحارات والشيوخ والأعيان بواجباتهم في التوعية المجتمعية بكافة الظواهر السلبية بما في ذلك اطلاق الرصاص بالمناسبات ومساندة الأجهزة الأمنية حملة مكافحة كافة هذه الظواهر.

وأهاب رعفيت بعقال الحارات والمواطنين بالقيام بمسؤولياتهم وإبلاغ الأجهزة الأمنية في حال حصول أي إطلاق نار في أي مناسبة، مؤكدا ضرورة هذا التعاون بين المجتمع والأمن لما له من دور في صيانة حياة المواطنين والمحافظة على السكينة العامة٠

بدورهم، أكد الحاضرون استعدادهم في الوقوف مع الأجهزة الأمنية لما لهذه الظاهرة من خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات واقلاق السكينة العامة.

وفي ختام اللقاء شكر رعفيت الحاضرين على تلبية الدعوة وحضورهم وتفاعلهم واستعدادهم للوقوف مع الأجهزة الأمنية التي تقوم بواجبها على أكمل وجه وفق الإمكانيات المتاحة.

حضر اللقاء العقيد / محسن سالم و مدير مكتب مدير الامن والشرطة العقيد /محمد الادريسي ومدير العمليات المقدم / زكريا اليوسفي ومدير مكتب الاوقاف والارشاد بالمحافظة وعدد من الامناء الشرعيين واصحاب اماكن اقامة الافراح والمناسبات.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري لشهر مارس

أبين (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، …