الرئيسية / أراء وكتاب / سعيد عبدالله يكتب في سيؤن قوات قوامها الأصلي وقيادتها المؤثرة من مناطق سلمت للحوثيين

سعيد عبدالله يكتب في سيؤن قوات قوامها الأصلي وقيادتها المؤثرة من مناطق سلمت للحوثيين

حضارم اليوم / خاص

لو تسأل أي حضرمي من سكان الوادي الذي تتمركز فيه القوات الشمالية تحت مايسمى المنطقة الأولى

هل تثق بهذه القوات وتطمئن ان هذه المنطقة العسكرية لن تنقلب يوماً كما فعلت كل مناطق الشرعية العسكرية وقلبت ولائاتها منها مااعلن الصرخة كنا فعلت كل القوات التابعة للمنطقة الرابعة ومحور العند والوية الضالع وأبين
ومنها ماقلب ولائة وسلم للقاعدة كما فعلت المنطقة الثانية في المكلا؟

ستجد الجواب واحد لا نثق في بقاء هذه القوات على ولائها أبدا…

عدا طبعاً أبناء الشمال سواءً كانوا مقيمين في الوادي او في المناطق الشمالية سواءً كانوا حوثيين او متضررين منهم
وطبعا الإخوان المسلمين حضارم وغير حضارم..

هؤلاء لديهم ثقة مطلقة بهذه القوات ويرفضون رفضاَ قاطعاً تطبيق نموذج النخبة الحضرمية والمنطقة الأولى في المكلا حتى لو كانت شرعية..

اي بمعنى آخر يرفضون فكرة القوة الحضرمية التي تسيطر على حضرموت لايثقون بالحضرمي في حضرموت أما العمراني والذماري والبني حشيشي في حضرموت فهو محل ثقة..

المضحك في الأمر أن هادي وعلي محسن نفسيهما لايثقون في هذه القوات ولائها رغم ان سيؤن بعيدة تمامأً عن صنعاء وخطر صواريخها وقذايفها

الا أنهما لايقبلان الإقامة في سيؤن وعندما يقوم هادي بزيارة لسيؤن يحتاج لقوات سعودية لتامين نطاق القوات الضخمة التي يقولون انها شرعية موثوقة..

ومرة واحدة زار علي محسن سيؤن في جنح الظلام وبشكل سري ولم يستمر فيها الا بقدر الوقت الذي تلتقط فيه كم صورة له مجتمعاً ببعض اذنابه فيها ثم غادر على عجل.

بن دغر عندما كان رئيس وزراء زار سيؤن مرتين على مااذكر في كلتا الزيارتين طلب قوة حماية له من قوات النخبة في المكلا ولم يأمن لحماية المنطقة الأولى..

في سيؤن قوات قوامها الأصلي وقيادتها المؤثرة من مناطق سلمت للحوثيين والفكرة بسيطة وانسانية كيف تريد من أي إنسان سوي ان يطمئن لقوة حماية له في منطقتة وارضه بينما الأرض التي ينتمي لها أفراد القوة وضباطها سلمت للعدو ليس كذلك بل وترسل المقاتلين لكل الأرجاء..

اذا سلمت مسقط رأسك لعدوي ومايفترض انه عدوك كيف تريد مني أن اقتنع انك ستدافع عن مسقط رأسي الذي يقول عدوي الذي هو ابن أرضك ومسقط راسك انه سيأتي لها يوماً فاتحاً..

مالذي سيقنع الحضرمي ان العمراني او الذماري او الصنعاني سيقف ضد أبن ارضة للدفاع عن أرض الحضرمي؟

هاشم الأحمر هرب من عمران وترك ديار أسرته ويقول للحضارم اقتنعوا اني سندكم في حضرموت ضد أي قوات تأتي من عمران كالتي هرب منها في عمران ذاتها..

لعبة مالي دخل بمحافظتي وارضي ومسقط راسي لكن أرضك ياحضرمي انا محل ثقة منك لحمايتها لايقبلها العقل الحضرمي الطبيعي والعادي والغير إخواني..

أما العقل الإخواني الحضرمي فهو اصلاً ماعنده مشكلة حتى تسيطر عليه قوات تركية ولا من أفغانستان ما دامها ضمن تزكية أحبار ورهبان جماعته هذا النوع من الناس وفي حضرموت كما في غيرها لابد يكون ذنب وتابع لحكم من خارج أرضه..

هذه القوات لو قررت أن تذهب لتحرير مناطق جنودها وضباطها في الشمال ستجد كل التفهم والمسانده من الجميع حضارم وغير حضارم

أما ان تكون عملياً نازح من مسقط راسك ومشرد من قريتك ومدينتك ومشرد من منزلك كما تقول بسبب الحوثي

وتصر على حمل السلاح في أرضي التي لايوجد بها عدوك وعدوي وتكون سلطة علي في ارضى بقوة السلاح توجهه لي وترفض تصويبه نحو من شردك من بيتك

فهذه الوقاحة من سابع المستحيلات ان يقبلها عقل الحضارم ووحدانهم ومهما طالت سيأتي اليوم الذي تنهار فيه لأنها وقاحة بلاعقل ولا منطق

وفي حضرموت امر مثل هذه مصيرة الزوال..

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الشيخ”هاني بن بريك” يكتب عن أخطاء تنظيم الإخوان المسلمين قاتلة

المكلا (حضارم اليوم) خاص كتب القيادي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك، عن أخطاء تنظيم الإخوان …