الرئيسية / تقارير واخبار / مجمع بلقيس الثانوي للبنات يحتضن المسابقات اللاصفية الختامية للمستوى الثانوي والأساسي الحكومي والأهلي والخاص للفصل الدراسي الثاني بمدارس مدينة المكلا

مجمع بلقيس الثانوي للبنات يحتضن المسابقات اللاصفية الختامية للمستوى الثانوي والأساسي الحكومي والأهلي والخاص للفصل الدراسي الثاني بمدارس مدينة المكلا

المكلا(حضارم اليوم) /متابعات

شهد مجمع بلقيس بديس المكلا صباح يوم السبت 28من يناير للعام 2022/2023م المنافسات الختامية في المسابقات اللاصفية التي تقدمت للمنافسة سبع عشر من الثانويات بين حكومي واهلي وخاص، وضمت حوالي500 طالبة.


والقى مدير التربية والتعليم م/المكلا الأستاذ/ عبود عوض بن عبود الشيخ كلمة في طالبات المسابقة المنهجية للثانوية أكد على الدور الكبير والفاعل للمسابقات اللاصفية في نجاح سير العملية الدراسية واستقرارها وتعد مكملة للعملية التربوية والتعليمية. وتهدف لتفعيل النشاط اللاصفي وتوفير مساحات الإبداع أمام الطلبة في شتى مدارس المديرية.


وكما نوه بن عبود الشيخ إلى أن مثل تلك الانشطة العلمية والفنية والرياضية الهدف منها اكتشاف المواهب وصقل وخلق روح المنافسة الإيجابية بين الطلاب والإدارات المدرسية وترسيخ السلوكيات الجيدة وبث الحماس والعمل الجماعي المثمر .

موضح أن تلك المسابقات تشتمل على المسابقات التنافسيةمتنوعة بين المنهجية والثقافة العامة وحفظ القرآن الكريم الذكاء الاصطناعي والرياضية كرة والطائرة والشطرنج والتقديم الإذاعي والإنشاد الديني والمشهد المسرحي والشعر الفصيح إضافة إلى ألعاب البحث عن الكنز الرسم بالالوان الصولجان البالونات لعبة الكرسي والأعمال اليدوية بالصلصال لبراعم وزهرات الرياض.


والجدير بالذكر بأن المسابقات التي جرت في مديرية المكلا تحتوي على (35) نشاطاً شاركت فيها أكثر من 4200 طالبة وطفل وطفلة من المدارس الحكومية والأهلية والخاصة ورياض الاطفال.
وقد شهد المسابقات الختامية للأنشطة اللاصفية عدد من قيادات العمل التربوي والتعليمي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

وفاة الممثل المصري صلاح السعدني

المكلا (حضارم اليوم) متابعات نعت نقابة المهن التمثيلية في مصر اليوم الجمعة الممثل الكبير صلاح …