الرئيسية / أخبار محلية / الحوثيون يوقفون تعليم القران الكريم في محافظة إب

الحوثيون يوقفون تعليم القران الكريم في محافظة إب

المكلا (حضارم اليوم ) متابعات

ردت المليشيا الحوثية على إحراق نسخة من القران الكريم في السويد بمنع تعليم القران الكريم وتدريسه في محافظة إب بدأ من أول يوم في شهر رجب .

الوثيقة الرسمية صادرة عن ما تسمى وزاراة الإرشاد والحج والعمرة – مكتب محافظة إب والتي تشترط الحصول على تصريح مسبق لتدريس وتحفيظ القرآن الكريم، في مراكز التحفيظ كالمساجد وغيرها .

وبحسب الوثيقة الرسمية الحوثية والموقعة تحت إسم محمد الجرموزي والذي ينتحل منصب مدير إدارة تعليم القران ، وأحمد الحمران والذي ينتحل منصب مدير عام مكتب الإرشاد في محافظة إب فإن القرار سيتم تنفيذه بدأ من 1 رجب والذي سيوافق يوم غدا 24 يناير 2023م .

وتأتي هذه الخطوة لإجبار مراكز القرآن التعليمية، على تدريس مناهجها وملازمها المذهبية، أو الإغلاق في حال الرفض حسب القرار الحوثي .

وأعتبر الناشطون اليمنيين أن هذا القرار جاء ردا على حرق نسخة من القرآن الكريم في السويد والتي استغلتها المليشيا الحوثية في محاولة الظهور ان لديها مؤيدين بعد دعوتهم للتظاهر وخاصة بعد عجزهم عن الحشد في آخر فعالية لهم والتي تؤكد تراجع شعبية المليشيا الحوثية .

واحرقت المليشيا الحوثية مئات المصاحف والعشرات من المساجد ومراكز تحفيظ القرآن الكريم بدأ من دماج ثم عمران وصنعاء وصولا إلى محافظة البيضاء وإب وتعز والتي تكشف تسييسها للدين .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الوكيل “الكاف” يوجه بضرورة حماية صهاريج عدن من العبث والبناء العشوائي

عدن (حضارم اليوم) خاص التقى صباح اليوم وكيل محافظة عدن لشؤون التنمية والاستثمار د.عدنان الكاف …