الرئيسية / أخبار محلية / الأمن في المهرة.. وقف جرائم التهريب على رأس اهتمامات القيادة الجنوبية

الأمن في المهرة.. وقف جرائم التهريب على رأس اهتمامات القيادة الجنوبية

المهرة (حضارم اليوم ) متابعات

اهتمام كبير توليه القيادة الجنوبية، المتمثلة في المجلس الانتقالي، بالأوضاع في محافظة المهرة، في ظل ما تتعرض له من استهداف متواصل من قِبل قوى صنعاء التي تحاول بسط سيطرتها على تلك المنطقة الحيوية.

الاستهداف الأمني هو أكثر ما تتعرض له محافظة المهرة من قِبل قوى صنعاء، التي تتوسع على وجه التحديد في ارتكاب جرائم تهريب تستهدف تقويض منظومة الأمن والاستقرار في المهرة.

الأوضاع في المهرة كانت على طاولة اجتماع مهم عقده الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، مع محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر.

خلال الاجتماع، اطّلع الرئيس الزُبيدي من محافظ المهرة على الأوضاع العامة في المحافظة، والجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية للحفاظ على استقرار المحافظة، وكذا الجهود التي تُبذل لكبح محاولات التهريب عبر حدود المحافظة البحرية والبرية.

وجدد الرئيس الزُبيدي، تأكيده على الأهمية البالغة التي تحظى بها لدى قيادة مجلس القيادة الرئاسي، باعتبارها البوابة الشرقية للبلاد، مشددا على ضرورة الحفاظ على النسيج المجتمعي، وتعزيز اللحمة بين أبناء المحافظة، بما يحفظ للمهرة أمنها واستقرارها.

من جانبه قدم محافظ المهرة شكره وتقديره للرئيس الزُبيدي على الدعم المستمر الذي يقدمه لقيادة السلطة المحلية في المحافظة، مؤكدا الحرص التام على تنفيذ كل التوجيهات الصادرة من مجلس القيادة للحفاظ على استقرار المحافظة.

استقرار الأوضاع في محافظة المهرة، أمر بالغ الأهمية، لا سيما الاستقرار الأمني باعتبار أن تلك النقطة الاستراتيجية تحاول قوى صنعاء توظيفها في إطار عمليات تهريب وتحديدا وخاصة تهريب الأسلحة.

فبين حين وآخر، يتم الكشف عن سفن تهريب قادمة على وجه التحديد من إيران، تحاول تهريب الأسلحة للمليشيات الحوثية الإرهابية، وذلك بالتنسيق مع المليشيات الإخوانية التي تؤمن نقاطها العسكرية وصول هذه الأسلحة للمليشيات المدعومة من طهران.

فقبل أيام، ضبطت البحرية الأمريكية سفينة تهريب سلاح من إيران بخليج عمان مع طاقمها المكون من ستة يمنيين.

وتسلم خفر السواحل -قطاع البحر العربي- فرع المهرة، قبل نحو أسبوع، سفينة صيد خشبية، مخصصة في تهريب السلاح بعد ضبطها من قبل البحرية الأمريكية العاملة في المنطقة تحت قيادة الأسطول الخامس وعلى متنها ستة مهربين يمنيين في المياه الدولية.

مثل هذه الوقائع التي تتكرر كثيرا، تمثل تهديدا للأمن والاستقرار في الجنوب باعتباره المستهدف حاليا من قِبل قوى صنعاء الإرهابية، وبالتالي فإن وقف عمليات التهريب تحظى باهتمام كبير من القيادة الجنوبية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري لشهر مارس

أبين (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، …