الرئيسية / أخبار محلية / تحت شعار معا لاستعادة وطن وهوية.. إنتقالي م/ حورة ووادي العين يختتم فعاليات المسابقة الثقافية الرمضانية الأولى للفرق الشعبية التابعة لأندية المديرية

تحت شعار معا لاستعادة وطن وهوية.. إنتقالي م/ حورة ووادي العين يختتم فعاليات المسابقة الثقافية الرمضانية الأولى للفرق الشعبية التابعة لأندية المديرية

حضارم اليوم / إعلام المجلس

اختُتِمت مساء الجمعة ١٢ رمضان ١٤٤٠هـ الموافق ١٧ مايو ٢٠١٩م فعاليات المسابقة الثقافية الرمضانية الأولى التي ينظمها قسم الشباب بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية حورة ووادي العين بمحافظة حضرموت والتي جرت على مرحلتين تنافس فيها ١٩ فريق رياضي ضمن الفرق الشعبية التابعة لناديي الإتحاد بحورة والشعلة بعرض آل مخاشن وقد تأهل للمرحلة النهائية كل من فريق الصقر بحورة والصقر بالمنبعث والصقر بمراوح والبرق بحورة والنصر بسدبة والهلال بعرض آل مخاشن.

وفي أجواء المسابقة والحفل النهائي لهذه الليلة والتي ابتدأت في تمام العاشرة مساء بآيات من القرآن الكريم تلاها الشاب/سالم أبوبكر بوغالب باوزير، ثم وقف الحاضرون لتحية العلم والنشيد الوطني الجنوبي، بعد ذلك استمع الحاضرون لكلمة القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية وكانت عبارة عن رسالة صوتية مسجلة من جمهورية السودان الشقيق خاطب فيها الدكتور فهمي سالم عسكر رئيس القيادة الحضور مبتدئا بترحيبه بجميع الضيوف وجميع الفرق المتنافسة مقدما أجمل التهاني والتبريكات بحلول شهر رمضان الفضيل ، شاكرا للجميع تحملهم عناء الحضور.

وتحدث الدكتور عسكر عن أهمية مثل هكذا أنشطة تعود بالنفع والفائدة على الشباب مثمنا دور وجهود لجنة المسابقة.

وأسهب عسكر في مجمل الأنشطة والمساهمات التي نفذها إنتقالي المديرية لخدمة أبناء المديرية، وأكد عن استعداد القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية للتعاون مع كل الجهات الوطنية التي تضع مصلحة الجنوب فوق كل اعتبار، وطالب الجميع بالالتفاف حول قيادتنا السياسية ممثلة بالرئيس اللواء/ عيدروس قاسم الزبيدي.

بعد ذلك إبتُدِأت المسابقة وبدأت أجواء التنافس بين الفرق، فقد تنافست الفرق في خمسة مجالات وهي المجال الديني والمجال السياسي والمجال التاريخي ثم المجال الرياضي وأخيرا مجال المعلومات العامة حيث قدمت ٤ أسئلة في كل مجال، وتخللت الحفل النهائي عدد من المسابقات الحركية ومسابقات التحدي وكذا أسئلة عامة للمشاركين قدمت على أثرها جوائز قيمة.

وأدى ثوار المديرية عدد من الرقصات على وقع أنغام عدد من الشيلات والوصلات الغنائية الوطنية، كما تم عرض مقطع فلم قصير عبر شاشة البروجكتر يحكي التاريخ النضالي الثوري التحرري الجنوبي لأبناء المديرية في مختلف مراحل المسيرة الثورية الجنوبية.

وتخللت المسابقة كلمة للدكتور المحامي/ عمر صالح بن طاهر باوزير كلمة مقتضبة خاطب فيها الشباب مستغلا هذا الحدث الثقافي الذي يتنافس فيه شبابنا ليحدثهم عن أهمية العلم والتعلم لبناء الغد المشرق للوطن، مشيرا لتجارب الأمم والأوطان التي مر هو شخصيا بتجارب العيش فيها، مشيرا أنه بالعلم تغلبت تلك الدول على فقرهم ومشكلاتهم وصارت دولهم من أرقى الدول.

وبالعودة للجنة التحكيم التي يترأسها الأستاذ/ سالم سعيد بن مخاشن وعضوية كل من الأستاذ/ طارق أحمد باسيف والأستاذ/ محمد عوض بن دهري والأستاذ/ جابر علي بايعشوت والذي أداروا المسابقة بتمكن واقتدار فقد أعلنت في نهاية المسابقة عن تعادل على مركز الوصيف بين فريقي البرق بحورة والنصر بسدبة وبالتالي قدمت لهم أسئلة فاصلة لكن التعادل كان سيد الموقف بعد تمرير ورقة الأسئلة الاحتياطية الأولى لكن الورقة الثانية حسمت الأمر.

وقبيل إعلان النتيجة النهائية جرى تكريم الأندية والفرق المشاركة وبعض المساهمين في إنجاح المسابقة، حيث قَدمت قيادة المجلس هدية للناديين وهي عبارة عن طقم زي رياضي بلون وشعار الناديين المشرفين على المسابقة وهما ناديي الإتحاد بحورة والشعلة بعرض آل مخاشن وقدمت أيضا عدد ست كرات قَدَم لكل نادي.

كما قدمت قيادة إنتقالي المديرية هدية لكل فريق مشارك في المسابقة وهي عبارة عن عدد كرتين قدم هدية من القيادة وكذا شهادة مشاركة لكل فريق، وحتى الفرق الغير مشاركة نالت نصيبا من التكريم فقد قدمت لها هدية وهي عبارة عن كرة قدم.

ونال فريقي الأهلي بالقفل والعاصفة بالظاهرة لقب الفريقان المثاليات وقدمت لهما على ذلك كرة قدم إضافية.

وفي لفتة كريمة من قبل قيادة إنتقالي المديرية تدل على الوفاء وتقدير نضال الرجال الأوائل الذين أسسوا اللبنات الأولى للحركة الثورية الوطنية التحريرية فقد تم تكريم شيخ المناضلين بالمديرية الأخ الثائر/ سالمين صالح سالمين باسيف تقدير لدوره الوطني الذي قدمه خلال الفترة السابقة.

كما قدمت هدية لفرقة الفنون الشعبية بحورة وهي عبارة عن أطقم زي موحد لكل أعضاء الفرقة.

وفي الأخير تقدم رئيس لجنة تحكيم المسابقة الأستاذ/ سالم سعيد بن مخاشن معلنا عن النتيجة النهائية للفرق المتسابقة وهي على النحو التالي:

6 _ المركز السادس فريق الهلال بعرض آل مخاشن

5 _ المركز الخامس فريق الصقر بحورة

4_ المركز الرابع فريق الصقر بمراوح

3_ المركز مركز الثالث فريق النصر بسدبة

2_ أما صاحب المركز الثاني وصيف المسابقة فكان فريق البرق بحورة

1_ والمركز الأول بطل المسابقة كان من نصيب فريق الصقر بالمنبعث

وفي الأخير تك تسليم بطل المسابقة كأس البطل ومبلغ مالي قدره ٣٠ ألف ريال كما سلم وصيف المسابقة كأس الوصيف ومبلغ مالي قيمته ٢٠ ألف ريال كما قدمت هدية مالية قدرها ١٠ ألف ريال لكل فريق مشارك في النهائي.

حضر الحفل النهائي والتتويجي كل من عضو الجمعية الوطنية الجنوبية الأستاذ/ طارق النهدي وكذا المنصب علي عبدالله باوزير والمنصب جنيد بن سالم باوزير والمقدم/ عبدالله بن عبود بن مخاشن وكذا الشيخ/ فهد عيظة بن حدجان بن عجاج النهدي والوالد علي بن سعيد بايعشوت وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والرياضية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري لشهر مارس

أبين (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، …