الرئيسية / أخبار محلية / وقفة احتجاجية للمئات من اللواء الثالث حماية رئاسية بالعاصمة عدن

وقفة احتجاجية للمئات من اللواء الثالث حماية رئاسية بالعاصمة عدن

عدن(حضارم اليوم) اشرف نبيل

نظم المئات من افراد اللواء الثالث حماية رئاسية وقفة احتجاجية، يوم الاحد امام مالية وزارة الدفاع وبوابة المعاشيق بالعاصمة عدن.

وطالب المحتجون خلال الوقفة من الجهات المعنية بصرف رواتبهم المتوقفة منذ اشهر بامر من اللواء لؤي الزامكي مشيرين الى ان الالوية الاخرى تصرف لم رواتبهم دون انقطاع.

وخلال الوقفة اصدر بيانا هاما جاء فيه:

بيان صادر عن أفراد اللواء الثالث حماية رئاسية

الإخوة الكرام الحاضرون جميعاً من أفراد اللواء

الإخوة المتضامنين مع قضيتنا من خارج اللواء الإخوة الصحفيون الإخوة المحامون…

نتقدم لكم بالشكر والتقدير على حضوركم ومشاركتكم معنا في هذا الاحتجاج السلمي للمطالبة بحقوقنا المشروعة.

نشكركم كلاً باسمه وصفته على جهودكم المبذولة لتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة بين المواطنين في جميع حقوقهم.

الحاضرون جميعاً

إننا وفي هذه الوقفة الاحتجاجية نود توضيح لكم الأمور التالية:

من هم أفراد اللواء الثالث حماية رئاسي ومن اين جاءوا لقد انشأ اللواء الثالث حماية رئاسي بقرار رئاسي في بداية عام 2016 بقيادة اللواء الركن ابراهيم حيدان.

حيث تم تسجيل أفراد هذا اللواء من ضمن أفراد المقاومة الوطنية التي قاتلت وواجهت العدو وتكبيدة الخسائر في العتاد والأرواح في جبهات تحرير عدن ولحج والعند حتى واصلت تحرير المناطق الساحل الغربي بجهد ذاتي وبعد التحام معسكر اللواء الثالث حماية رئاسي واللواء باب المندب وتمكين القائد اللواء لؤي الزامكي من زمام الأمور في التحكم بمرتبات اللوائين، وظل الكثير من أفراده في الجبهات ومرابطين وهو ياخذ مرتباتهم وهم مرابطين في الثغور.

الاخوة الحاضرون جميعاً

إن قوام اللواء الثالث حماية رئاسي ما يقارب 3000 جندي وان قوام اللواء باب المندب ما يقارب 2500 جندي،ولا يتواجد العدد في المعسكر عكد من 300 الى 400 جندي فقط وباقي القوة في الجبهات ومنهم المصاب ومنهم المقصى ومنهم المهمش ومنهم من طاله ظلم واجحاف قائد اللواء الثالث حماية رئاسي بسبب عدم تنفيدهم أوامره مواجهة الأشقاء.

وسبب إدخالهم في معارك خاسرة لا يحسب فيها سوى كيف يحافظ على منصبه ومنهم من لم يستطيعوا متابعة مرتباتهم بسبب ظروفهم الصعبة ولا توجد معهم مصاريف المتابعة و المماطلة التي يمارسها قائد اللواء الثالث حماية رئاسي وعدم المقدرة للوصول اليه.

فمن منكم لا يعلم بظروف هذا الشعب العظيم الذي انهكته الصراعات السياسية وغلاء المعيشة وارتفعاع الاسعار فهل يعلم قائد اللواء بظروف أفراده حتى يتلذذ بتعذيبهم هذا العذاب الجماعي.

واننا اليوم قد حضرنا وبيوتنا خاوية ولا نمتلك قيمة المواصلات وبطوننا فارغة وصدورنا عارية.

الأخوة الحاضرون جميعاً

إننا نقدم لكم اعتذارً نيابة عن زملائنا الذين لم يستطيعوا الحضور للمشاركة في هذه الوقفة الاحتجاجية وذلك بسبب انشغالهم في أداء مهامه الوطنية في الجبهات ومنهم بسبب ظروفه المعيشية الصعبة التي يعيشها بسبب توقف راتبه ولا يوجد معه مصدر دخل اخر والبعض الآخر اعتذر بسبب عدم توفر معه حق الموصلات وغيرها من نفقات.

فإننا نقدم اعتذرهم لكم ولكل الحاضرون ونقول لهم نحن سوف نقدم ارواحنا فداكم فلا لوم عليكم نحن سوف نقوم بواجبكم وأكثر وسوف نحتفل معكم باذن الله بعد تحقيق أهداف احتجاجاتنا واعتصاماتنا.

الإخوة الحاضرون جميعاً

انكم تعلمون جميعاً عن قوام الجيش الوطني مايقارب المليون ونصف مليون جندي وقد تأسست عدة الوية في عدن و أبين ولحج والضالع وهم من أفراد المقاومة الشعبية واكراماً لهم على جهودهم المبذولة وتحقيق انتصارات عظيمة يشهد لهم فيها العدو قبل الصديق قبل أن تشكل هذي الألوية وان هذه الالوية شكلت فقظ لتكريمهم وضمان حقوقهم.

وها نحن اليوم نكرم من قبل قيادتنا وباخذ مرتباتنا المالية فقط نحن أفراد اللواء الثالث حماية رئاسي اما زملائنا من أفراد الألوية الأخرى تصرف لهم مرتباتهم من وزارة الدفاع دون أي خصميات لكون قيادات الألوية الذين هم فيها يخافون الله ويعرفون من هم افرادهم الذين ضحوا بحياتهم.

ونذكر بعض من الالوية على سبيل البيان وليس الحصر اللواء نقل اللواء باعش اللواء بسام المحضار اللواءجواس وغيرها الكثير.

الإخوةالحاضرون جميعاً

نود منكم إيصال رسالتنا وانتم تعلمون من نحن ومن اين جئنا ومن هم ومن اين جاؤا فانتم اعلم منا ولكن نود الإشارة على ما انتم اعلم به بالوضع العسكري للبلاد بشكل عام.

والتقسيم في هيكلة القوات المسلحة والأمن والجهات الداعمة ومدى خضوعها لوزارة الدفاع من عدمه فلا توجد أي مساواة بين الأفراد من حيث المرتبات والتسليح وتوزيع المهام العسكرية الصحيحة لتنفيذها لمواجهة العدو الحقيقي فهناك صراعات سياسية كبيرة جداً وتعقيدات كبيرة جداً قد يكون قائد اللواء الثالث حماية رئاسي لا علم له فيها لكون اولا اهتماماته هي استيلائه على مرتبات أفراده واستثمارها في الخارج .

فلا يهمه حماية رئيسة ولا حماية مقرات الرئيس في جميع المحافظات ولا يهمه تطوير وبناء هذا اللواء وبناء ولاء أفراده وذلك للاستمرار في بناء استثماراته.

الإخوة الحاضرون جميعاً

لقد علمتم من نحن ومن اين جئنا فنحن نتحدى قائد اللواء الثالث حماية رئاسي لؤي الزامكي بأن يخرج بمؤتمر صحفي يظهر فيها إنجازاته وما قدم للوطن بأموال أفراده.

كما أننا نطالب وزارة الدفاع بإظهار ذمته المالية في يوم استلامه قيادة اللواء التي يأخذها ظلماً وعدواً وهو يوهم نفسه بأنه قائد وحقق الانتصارات العظيمة

الإخوة الحاضرون جميعاً

نود أحاطتكم علماً إن ما تم الاستيلاء عليه من مرتبات أفراد اللواء الثالث حماية رئاسية خلال الفترة الماضية هي ما يقارب 115200000000

هذا فقط لو حسبنا

4000 جندي ×60 الف نضربها في عدد الأشهر 48 شهر اضافة الى النفقات التغذية والبترول والمخصصات الأخرى التي تتجاوز الثمانية عشر مليون ريال للكتيبة الواحدة فلكم أن تحسبوا علماً أن قانون وزارة الدفاع واضح جداً.

وفي حال وجد تغيب في أي وحدة وفرار الجنود الذين فيه يتم ترحيل المرتبات إلى وزارة الدفاع وبعد ذلك يتم تشكيل اللجان لتغيرهم عبر الوزير وليس عبر قائد اللواء أو عبر مدير الدائرة الماليةفلا نطيل عليكم في هذا البيان فانتم اعلم منا بذلك .

الإخوةالحاضرون جميعاً

كما ننا نؤكد لكم بأننا مستمرون في المطالبة بحقوقنا المشروعةوفق الطرق القانونية والسلمية وكما اننا نقول لكم ولكل من تصله رسالتنا إننا ماضون نحو تحقيق هدفنا الرئيسي وهو استعادة حقوقنا ومرتباتنا وفقاً للقانون ولن تخيفنا رسائلكم وتهديداتكم ولن تثنينا في تحقيق هدفنا فنحن نستطيع مواجهتكم بصدوراً عارية ولن تخيفنا احتياطتكم الأمنية ولا جنودكم ولا اسلحتكم.

الإخوة الحاضرون جميعاً

نحن نناشدكم ونناشد الإخوة أعضاء المجلس الرئاسي والأخ وزير الدفاع وجميع الجهات المختصة ولجنة مكافحة الفساد للنظر في قضيتنا والتحقيق فيها ومحاسبة قيادة اللواء في ما تم نهبه من أموال أفراده واستثمارها ومحاسبته وفقا للقوانين واللوائح الجمهورية اليمنية.

كما نطلب من سيادة وزير الدفاع بمساوتنا فقط بزملائنا في الألوية الأخرى التابعة لوزارة الدفاع.

صادر عن أفراد اللواء الثالث حماية رئاسية تاريخ 15/1/2023

شارك الخبر

شاهد أيضاً

قيادة انتقالي نصاب بشبوة تعقد اجتماعها الدوري وتناقش عدد من القضايا في المديرية.

شبوة (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية نصاب محافظة شبوة ، …