الرئيسية / أخبار محلية / غيل باوزير : بتمويل “الازدهار وتعاون”التكنولوجيا.. فريقي رفقاء الطبي وصحة فوريو التمريضي ينفذ دورة بعنوان ” إدارة اكثر الحالات الطبية شيوعاً بالطوارى”

غيل باوزير : بتمويل “الازدهار وتعاون”التكنولوجيا.. فريقي رفقاء الطبي وصحة فوريو التمريضي ينفذ دورة بعنوان ” إدارة اكثر الحالات الطبية شيوعاً بالطوارى”

غيل باوزير (حضارم اليوم )خاص

بتمويل من مؤسسة الازدهار للتنمية والتأهيل وبالتعاون مع معهد التكنولوجيا الحديث -فرع غيل باوزير- أقام فريقي رفقاء الطبي و صحة فوريو التمريضي دورة بعنوان ” إدارة اكثر الحالات الطبية شيوعاً بالطوارىء” (common medical cases management in the emergency) بمديرية غيل باوزير.
واستهدفت الدورة طلاب التخصصات الطبية من أبناء غيل باوزير .
واستضيف في هذه الدورة الدكتورة/ منى حاج باتوم ، مقيمة امراض باطنية وعناية مركزة طالبة ماجستير باطنية ، التي تطرقت إلى شرح مبسط للحالات التي تصادف طلاب الامتياز من تخصصي الطب البشري والتمريض في كيفية التعامل مع تلك الحالات .
ومن الحالات التي تطرقت إليها الدكتورة : حالات الذبحات الصدرية وفشل عضلة القلب وحالات الصرع والاسهال و غيرها من الحالات الشائعة التي تأتي الى اقسام الطوارى في المستشفيات.
واستهدفت الدورة اكثر من ٤٠ طالباً وطالبة ، وبدورهم اشادوا باستحسانهم لتلك المواضيع.
وبنهاية الدورة القى رئيس المؤسسة الأستاذ/ ابراهيم حاج هدبول ، كلمة شكر و تقدير للدكتورة على ما قدمته من مواضيع قيمة ، وكما قدم شكره للطلاب الحاضرين على انجاحهم لهذه الدورة وتوعدهم بعمل دورات اخرى لطلاب المجال الطبي وطلاب التخصصات الجامعية الاخرى.
حضر الدورة : الاستاذ/ ابراهيم هدبول ، رئيس المؤسسة ، والاخ/ صالح بن جوبح ، رئيس فريق رفقاء الطبي ، والاخت صفاء باغيث ، رئيس فريق صحة فوريو

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري لشهر مارس

أبين (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، …