الرئيسية / أخبار محلية / فريق الحوار الوطني الجنوبي في الداخل يعقد اجتماعا مشتركا مع دائرتي حقوق الانسان والقانونية

فريق الحوار الوطني الجنوبي في الداخل يعقد اجتماعا مشتركا مع دائرتي حقوق الانسان والقانونية

حضارم اليوم /خاص

عقد فريق الحوار الوطني الجنوبي في الداخل برئاسة الأستاذ عبدالسلام قاسم مسعد، نائب رئيس الفريق، يوم الخميس في مقر الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، اجتماعا مع دائرتي حقوق الانسان برئاسة المحامية ذكرى معتوق رئيسة دائرة حقوق الانسان، والدكتور صالح المرفدي رئيس الدائرة القانونية.

وفي الاجتماع الذي شارك فيه الأستاذ فهيم سيف سكرتير ومقرر فريق الحوار، وأعضاء من فريقي دائرتي حقوق الانسان والقانونية، استعرض الأستاذ عبدالسلام قاسم، اللقاءات التي اجراها فريق الحوار الوطني الجنوبي في الداخل مع الأحزاب والمكونات الجنوبية المختلفة، وما طرح في تلك اللقاءات من ملاحظات مرتبطة بالجانب الحقوقي والقانوني، مشيراً الى أن المعايير القانونية والحقوقية تعتبر من أهم أسس نجاح الحوار.

وخلال الاجتماع، شدد الدكتور صالح المرفدي على أهمية الاستناد للرأي القانوني، مؤكداً أن سيادة النظام والقانون وتطبيقه بالشكل الصحيح والعادل هو المعيار الحقيقي لسلطة الدولة، وهذا يتطلب من الجميع الدفع لتعزيزه والعمل به ضمن ركائز استعادة دولة الجنوب.

من جانبها شددت المحامية ذكرى معتوق على ان حقوق الانسان تعتبر من أسس المجتمعات وركائزه، وهذا يتطلب العمل على مراعاتها ورفض ارتكاب الانتهاكات بحقها، كونها مبادئ أخلاقية ثابتة، غير قابلة للنقاش أو التمييز، وهي جزء من عدالة قضيتنا وسمات دولتنا الجنوبية.

واستعرض الاجتماع الجهود التي تقوم بها الدائرة القانونية ودائرة حقوق الانسان، كما ناقش مجموعة من القضايا المتعلقة بالقانون ومجال حقوق الانسان، وخرج بالاتفاق على إعداد تقرير مشترك يتضمن قراءة للوضع الحقوقي والقانوني وتوصيات ترتبط بهذا الشأن.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“البيشي والجاوي” يشيدان بجهود مكتب الصحة بمديرية المعلا للحد من انتشار الكوليرا

عدن(حضارم اليوم) محمد المحمدي التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان …