الرئيسية / تقارير واخبار / تقرير… خاص/شبوة.. عام من التنمية والخلاص من قوى الإرهاب والمليشيات الحوثية

تقرير… خاص/شبوة.. عام من التنمية والخلاص من قوى الإرهاب والمليشيات الحوثية

شبوة(حضارم اليوم) تقرير: خاص

بعد سنوات من الأوضاع المتأزمة وحالة الانفلات الأمني التي عاشتها محافظة شبوة عقب سيطرة القوى الإرهابية والمليشيات الحوثية على أراضيها، تنفست اليوم المحافظة نسائم الانفراجة واستباب الأمن والاستقرار.

وضع مأساوي كانت تعيشه المحافظة بعد أن حولتها القوى الإرهابية إلى مدينة تسكنها الأشباح ويعبث بمواردها المتنفذين ، ولكن بعد طلية تلك المعاناة، أشرقت على سمائها شمس النصر، وبزغ فجر جديد، ورفع الخناق على مواطنيها عقب التخلص من قوى الإرهابية والمليشيات الحوثية.

واليوم يمر عام على النصر والانتصار الذي حققته قوات دفاع شبوة وألوية العمالقة على مستوى مديريات بيحان.

_ إنجازات المحافظ ابن الوزير.. مشاريع تنموية وخدمية:

نجح محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض الوزير العولقي، في تجاوز الكثير من التحديات وحقق إنجازات كبيرة على مختلف الجوانب في المحافظة رغم الفترة الزمنية القصيرة، التي لم تتجاوز الشهر والنصف على تعيينه.

ويعتبر ابن الوزير، المرجعية القبلية في شبوة وشخصية لها ثقلها بين القبائل، وهو من قاد حراكاً شعبياً وقبلياً إلى جانب المجلس الانتقالي الجنوبي، للمطالبة بتغيير سلطة ابن عديو الإخوانية، بسبب سياساتها القمعية تجاه أبناء المحافظة وتسليمها ثلاث مديريات، بيحان وعسيلان وعين للحوثي، دون قتال.

ونشرت مواقع اخبارية عن إنجازات المحافظ ابن الوزير، معتبرة انه من أولويات ابن الوزير، تصحيح مسار المعركة ضد الحوثي والقضاء على الفساد وتطبيع الأوضاع الأمنية في المحافظة، وتكللت تلك الجهود بتحرير مديريات بيحان الثلاث من ذراع إيران، في وقت قصير، وتثبيت الحالة الأمنية في عموم المديريات.

وقالت مصادر في شبوة، إن المحافظ ابن الوزير، أوقف الأموال التي كانت تدفعها السلطة الإخوانية السابقة من موارد المحافظة في تغذية الحروب الجانبية في عدد من الجبهات ومنها جبهة شقرة، واستعاد أكثر من 15 سيارة إسعاف من شقرة ومن مدينة سيئون، وسلمها لمكتب الصحة في المحافظة.

اما على مستوى الملف الخدمي، فقد شهد التيار الكهربائي تحسنا كبيرا منذ مجيء المحافظ ابن الوزير، حيث أكد نشطاء من أبناء المحافظة أن التيار الكهربائي حاليا أفضل بكثير مما كان عليه في عهد سلطة ابن عديو الإخوانية.

وأحدث المحافظ ابن الوزير، نقلة نوعية في الجانب الصحي، ودشن الكثير من المشاريع التربوية والتعليمية والتنموية في المحافظة، بدعم وتمويل إماراتي.

_ مطالبات شبوانية:

شهدت محافظة شبوة خلال الفترة الأخيرة مطالبات شعبية وقبلية، تطالب بدحر قوى الإرهاب والتطرف وطرد ما تبقى من المعسكرات الإخوانية في المحافظة.

وطالب أبناء شبوة، بتمكين قوات الدفاع وألوية العمالقة في كامل ربوع المحافظة، للحفاظ على الإنجازات الأمنية والعسكرية وضمان استباب الأمن والاستقرار في المحافظة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

لماذا تم استثناء المجلس الانتقالي الجنوبي من مفاوضات مسقط؟

المكلا (حضارم اليوم) العرب حذر المجلس الانتقالي الجنوبي من أنه لن يتعامل مع نتائج مفاوضات …