الرئيسية / أخبار محلية / الثقلي والشبحي يلتقيان مع ممثلي المنظمات الدولية في العاصمة عدن

الثقلي والشبحي يلتقيان مع ممثلي المنظمات الدولية في العاصمة عدن

حضارم اليوم /خاص

عقد أ.د / سالم الشبحي وكيل وزارة الصحة العامة لقطاع السكان رئيس لجنة الصحة والبيئة في المجلس الانتقالي الجنوبي، يوم الأربعاء في العاصمة عدن إجتماعا مع مسؤولي وممثلي المنظمات الدولية العاملة في بلادنا، بحضور المهندس رأفت علي إبراهيم الثقلي، محافظ محافظة أرخبيل سقطرى.

وفي الاجتماع، رحب الدكتور الشبحي بمحافظ سقطرى وبالحاضرين من المنظمات الدولية، مشيرا إلى الوضع الاستثنائي والصعب الذي يمر به البلد في مختلف المجالات في مقدمتها الجوانب الصحية والإنسانية التي تتطلب تظافر جهود الجميع للتخفيف من الأعباء التي يعاني منها المواطن البسيط جراء هذا الوضع.

وعبر الشبحي عن شكره وتقديره لكل الجهود الإنسانية التي تسعى إلى رفع هذا العبء والتخفيف من الحالة الصعبة التي يمر بها الوطن والمواطنين.

وناقش الاجتماع جملة من القضايا المرتبطة بالحالة الصعبة للبلد والتي تتطلب التنسيق والتعاون بين مختلف الأطراف والجهات ذات العلاقة لوضع خطط مستقبلية مشتركة وآلية تدخلات فعالة لتحقيق النتائج المرجوة.

واستعرض الاجتماع الأهمية الاستراتيجية والحيوية لمحافظة ارخبيل سقطرى والوضع العام هناك، مشدداً على أهمية تنفيذ تدخلات خاصة للارخبيل خلال العام ٢٠٢٣ للعمل على معالجة الوضع هناك والحفاظ على الخصوصية الطبيعية والصحية والإنسانية في المحافظة.

وخرج الاجتماع بالاتفاق مع المنظمات الدولية على استلامهم للخطة العامة للعام 2023والتي سيحددون من خلالها تدخلاتهم حسب المسموح لهم وحسب الفجوات والاحتياجات في المحافظات وحسب الخطط  الذي يرفعها مدراء مكاتب الصحة بالمحافظات.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

في ليلة بهيجة.. نقعة غيل باوزير تحتفل بزفاف (52) عريس وعروس من أبنائها

غيل باوزير (حضارم اليوم) خاص وسط أجواء فرائحية بهيجة؛ إستقبلت منطقة النقعة بمديرية غيل باوزير …