الرئيسية / أراء وكتاب / في تعليقة على حديث السفير الأمريكي..بن فريد : من العدل ان يتوجه السفراء للجنوب للتعرف على تطلعات الشعب

في تعليقة على حديث السفير الأمريكي..بن فريد : من العدل ان يتوجه السفراء للجنوب للتعرف على تطلعات الشعب

حضارم اليوم / متابعات

عبر رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس في اوروبا احمد عمر بن فريد عن استغرابه من حديث السفير الأمريكي ماثيو تولر مع احدى الصحف العربية مؤخرا.

وقال بن فريد في تغريده له على منصة تويتر : ” من باب العدل على السفراء أن يتوجهوا للجنوب ليتعرفوا على شعبها وتطلعاتها فمجمل إجابات السفير تؤكد أنه لا يعلم شيء على الجنوب ” .

واضاف ” مجمل إجابات السفير تؤكد أنه لا يعلم شيء عن الجنوب وقضيته، وأن كل وقته قد صرفه في صنعاء فقط متعرفا على قواها السياسية وشرائحها الاجتماعية والثقافية وحتى أكلاتها ك “بنت الصحن!

واكد بن فريد إنه من المهم أن يتوجه السفراء بشكل عام إلى الجنوب ليتعرفوا على الشعب وتطلعاته من باب العدل والمهنية أيضا.

وكان السفير الأمريكي تولر قد قال في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط : أفضل ذكرياتي تقاسمي وجبات مع أصدقائي اليمنيين، وطبعاً أصدقائي اليمنيين ومضيفيَّ يعرفون نقطة ضعفي بالنسبة إلى الوجبات اليمنية، الشفوت والفسحة والسلتة والحلبة والفتة بالموز، ولكن نقطة ضعفي تتمثل في (بنت الصحن) وكل هذه الوجبات يتمتع بها الشخص في رمضان، وجبة الإفطار التي عادةً ما يتم تناولها جماعياً تعيد الروابط الأسرية والصداقة بين الناس .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

شعارها الانتصار .. ورايتها حماية الديار  مقال: نجيب العلي

المكلا (حضارم اليوم) كتبه: نجيب العلي ليس هناك اسمها هزيمة في قاموس القوات المسلحة الجنوبية، …