الرئيسية / أخبار محلية / عميد كلية النفط بشبوة يدشن الرحلة العلمية لطلاب قسم الجيولوجيا

عميد كلية النفط بشبوة يدشن الرحلة العلمية لطلاب قسم الجيولوجيا

شبوة(حضارم اليوم )هيثم محمد-رشا علي

دشنت كلية النفط والمعادن ، امس السبت ، في محافظة شبوة بالعاصمة عتق ، الرحلة العلمية لطلاب كلية النفط قسم الجيولوجيا للدفعة 23 طلاب سنة رابع.

وخلال التدشين ، أشاد عميد كلية النفط والمعادن الدكتور عيدروس قطن ، إلى أن النزولات التعليمية للطلاب من أولويات كلية النفط لدعم الطلاب علمياً في بيئة تعليمية ممتعة وذلك تأتي وفق انظمة وترتيبات دقيقة يقوم بها دكاترة كلية النفط والمعادن حيث يتم فيها تجهيز ذلك وفق خطة زمنية محددة لترتيب محتوى المادة التي سوف يتم اخذها ودراستها ، كما أن مثل هذه النزولات التعليمية تساعد الطلاب على التخفيف من من الأعباء والضغط النفسي من كثافة المنهج بالمواد بالشكل النظري والتي تكملها العمل العملي.

وعبر الدكتور عبدالمنعم حبتور مدير عام هئية المساحة الجيولوجية لمحافظة شبوة إلى أن هذه النزولات العلمية والعملية في ارض الميدان الحقيقي من اهم الاشياء التي تساهم في تثبيت المعلومات العلمية التي يأخذها الطلاب في الكلية ، بالإضافة إلى أن بناء جيل متعلم بشكل العملي يعمل على إخراج الطاقة والمهارات لدى الطلاب بشكل أفضل وأسرع.

وفي الختام أكد المهندس هيثم محمد رئيس مبادرة بسمة طفل واحد طلاب هذه الكلية أن هذه النزول قد استفدت به كثيراً وبشكل افضل من الدراسة النظرية في الكلية لا اكذب أن قلت إن الدراسة في قاعات الكلية قد يغلبني النوم فيها من مللها ولكن في الرحلة التعليمية على أرض الواقع فقد غلبت النوم بعنادي لكي اتعلم فقد احبتت الدراسة على ارض الواقع أكثر من الدراسة في القاعات وعبر الملازم.

حضر النزول كل من الدكتور محمود موقع دكتور متخصص في الطرق والدكتور حمدي الضراب دكتور متخصص في المساحات الجيولوجية.

في الختام نشكر كل من ساهم في إنجاح هذه الرحلة التعلمية ونشكر كل الدكاترة الذين ساهموا بتسهيل المادة العلمية لنا بشكلها الافضل عن طريق هذه الرحلة التعليمية آملين بنزول اخر إلى إحدى المصانع او الاماكن المتخصصة لعمل مسوحات جيولوجية أو تجربة ما تم دراسته خلال الأربع السنوات.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حلقة نقاشية حول التمكين السياسي للشباب بالضالع

الضالع (حضارم اليوم) خاص نظم منتدى شباب الضالع التنموي اليوم الثلاثاء حلقة نقاشية حول التمكين …