الرئيسية / أخبار محلية / رئيس تنفيذية إنتقالي شبوة يلتقي كتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب

رئيس تنفيذية إنتقالي شبوة يلتقي كتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب

المكلا(حضارم اليوم) خاص

التقى العميد على أحمد الجبواني رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الأنتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة صباح اليوم الأحد ، بكتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب في مقر الكتلة بمدينة المكلا.

وتطرق العميد الجبواني في اللقاء إلى الترابط الأخوي والتاريخي بين محافظتي شبوة وحضرموت، مشيراً الى أن حضرموت تعتبر العمود الفقري للجنوب سياسياً وأقتصادياً وثقافياً.

ونوه الجبواني الى أن أستقرار شبوة من أستقرار حضرموت من الساحل إلى الوادي، مشدداً الى ضرورة تنفيذ بنود أتفاق الرياض ورحيل جنود المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت وإحلال النخبة الحضرمية بديلاً عنهم.

وثمن الجبواني الجهود التي تقوم بها كتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب في المطالبة بحقوق حضرموت وتنسيق الجهود من أجل حضرموت وخصوصيتها في دولة فيدرالية جنوبية وترسيخ ثقافة التصالح والتسامح بين أبناء حضرموت والجنوب عموماً.

ورحب المقدم سالم مبارك بن سميدع رئيس كتلة حلف وجامع حضرموت بالعميد الجبواني مبدياً سعادته وأمتنانه بالزيارة شاكراً له مبادرته الطيبة لعقد اللقاء.

واستعرض بن سميدع نبذه عن كتلة حلف وجامع حضرموت من أجل الجنوب أهم الفعاليات والمنجزات والأهداف للكتلة منذ تأسيسها وأشهارها في 10 يوليو 2021 م

حضر اللقاء نائب رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي حضرموت الاستاذ علي صالح الهميمي والأمين العام لكتلة حلف وجامع حضرموت الأستاذ عمر باشقير ، ومن أعضاء الهيئة التنفيذية لانتقالي شبوة الأستاذ عبدالله المركده مدير الأدارة السياسية والأستاذ عبدالرحمن الحرملي مدير إدارة الشباب والطلاب، ومن المشائخ والشخصيات الاجتماعية الشبوانية الشيخ لحمر بن علي لسود، والشيخ عادل العاقل باعوضه، والشيخ صالح العاقل بن رشيد.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي تبن يقدّم دعماً لأطفال روضة “الزهراء” في الفيوش

لحج (حضارم اليوم) خاص بتوجيهات رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج …