الرئيسية / أخبار محلية / مدير تربية ساحل حضرموت يلتقي الإدارات المدرسية ورياض الأطفال بمديرية غيل باوزير

مدير تربية ساحل حضرموت يلتقي الإدارات المدرسية ورياض الأطفال بمديرية غيل باوزير

المكلا(حضارم اليوم) خاص

أكد الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت أهمية المكانة والتميز التي تحتلها مديرية غيل باوزير في قطاع التربية والتعليم من خلال ما تحقق ويتحقق فيها من إنجازات تربوية على مستوى البنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية والتحصيل العلمي الرفيع الذي تنافس فيه محافظات الوطن .

جاء ذلك في كلمته التوجيهية في اللقاء التشاوري الموسع الذي ضم مديري الإدارات المدرسية ورياض الأطفال بالمديرية بحضور الأستاذ علوي أحمد الحامد نائب المدير العام رئيس شعبة التدريب والتأهيل والأستاذ أنور فرج عبدالدائم رئيس شعبة التعليم والأستاذ عمر عصبان رئيس شعبة المشاريع بمكتب الوزارة بالمحافظة، الذي كرس لاستعراض خطط وتوجيهات القيادة التربوية والتعليمية خلال الفترة الحالية والمستقبلية في النشاطات التي تصاحب العملية التربوية والتعليمية .

مشيداً بجهود الإدارات المدرسية في نجاح الاستقرار النوعي والملحوظ في العملية الدراسية في الفصل الأول ومع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي .

مؤكداً أن مثل هذه اللقاءات تساهم في تقارب وجهات النظر وخلق الفرص المتاحة للعمل كفريق الواحد وفقا للنظم واللوائح والقوانين الخاصة بالعمل المؤسسي للعملية التربوية والتعليمية .

واوضح باعباد، أن محور اللقاء يتركز على العديد من النقاط أبرزها مدير المدرسة يعتبر هو القائد والملهم والمبتكر والموجه والعارف بكل تفاصيل مايجري من حوله ويؤثر في صناعة التغيير الذي يقود إلى التميز والنجاح .

لافتاً إلى أن قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وضمن رؤيتنا الجديدة تريد توصيف المخرج التعليمي وهو الطالب من خلال التحصيل العلمي الرفيع والمهارات الحياتية واستخدام الحاسوب يكتسبها طلابنا لتسويق نفسه في الانتقال للمرحلة الجامعية والتعامل مع الحياة الاجتماعية .

وقال: إننا نحرص على إعطاء جل الاهتمام بالمعلم وتبني قضاياه وفقا والمتاح من حيث تحسين وضعه المعيشي في ظل الظروف التي تمر بها البلاد وطرحنا هذا الجانب مع الوزارة والمنظمات المانحة والمؤسسات الداعمة للتعليم وتوجيه مشاريعهم وبرامجهم يجب أن تصب في هذا الاتجاه .

وأشار المدير باعباد إلى دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي الذي يولي اهتماما بالغا بقطاع التربية والتعليم بالمحافظة والمديريات وسعيها في حلحلة بعض الإشكاليات في المشاريع على مستوى مديريات المحافظة .

بدوره عبر الأستاذ عبدالعزيز عمر عمشوش مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية غيل باوزير عن سعادته بهذه الزيارة لقيادة العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة مؤكداً إلى أن العملية التربوية والتعليمية تسير وفقاً ما خطط له وحسب التقويم الوزاري يسودها الاستقرار والانضباط والالتزام بعد تنفيذ النزولات الميدانية لعدد من المدارس بالمديرية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إدارة أمن الشحر تصدر تنويها هاما للمواطنين (تعرف عليه)

الشحر (حضارم اليوم) خاص أهابت إدارة أمن الشحر وشرطة السير بالإخوة المواطنين عن إقامة حملات …