أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير واخبار / تقرير… خاص/الإمارات حليف حقيقي في الجنوب.. انتصار مشترك وتنمية على الواقع

تقرير… خاص/الإمارات حليف حقيقي في الجنوب.. انتصار مشترك وتنمية على الواقع

المكلا (حضارم اليوم) تقرير:خاص

انطلاقا من مبدأ العروبة والأخوة والإنسانية والضمير العربي، أنشئت دولة الإمارات العربية المتحدة شراكة حقيقة في الجنوب، انطلقت من مبدأ الدفاع عن الدين والعروبة ضد التمدد الحوثي الإيراني في المنطقة.

وجاء التدخل الإماراتي كموقف عربي أصيل اتخذته قيادة دولة الإمارات للوقوف إلى جانب شعب الجنوب في مواجهة المليشيات الإرهابية، وأصبحت حليف حقيقي في الجنوب لمواجهة تلك المليشيات الانقلابية.

وتعد عملية مكافحة الإرهاب في الجنوب أحد أهم الجهود التي بذلتها دولة الإمارات، إبتداء من تحرير العاصمة عدن، ووصولا إلى تحرير بقية المحافظات المحررة، ومازالت تلك الجهود مستمرة لإنهاء التمدد الإيراني في البلاد.

ولن ينسى الجنوبيون، أولئك الشهداء الذين قدمتهم دولة الإمارات دفاعا عن الدين والعروبة في الجنوب، وأول شهيد إماراتي ارتقى إلى منزلة الشهداء الشهيد عبدالعزيز الكعبي، في عملية تحرير العاصمة عدن في يوليو 2015،ناهيك عن الشهداء الآخرين الذين سقطوا في الجنوب وسقوا بدمائهم الزكية شجرة الدفاع عن الدين والوطن الجنوبي.

ولم تقتصر الجهود الإماراتية في مكافحة الإرهاب وتحرير الأراضي الجنوبية فحسب، بل كان الفضل لهذا كذلك في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الجنوبية لتكون قادرة على دحر الإرهاب بشكل كامل، بل أصبحت حليف حقيقي لها على أرض الواقع.

_ بصمات تنموية ومشاريع إماراتية حيوية في الجنوب:

جهود كبيرة بذلتها دولة الإمارات على مدار الفترات الماضية وحتى اللحظة، حتى باتت خير حليف حقيقي للجنوب، وهو دعمٌ قُدِّم على كل المستويات.

  • إغاثيا: سطرت دولة الإمارات ملحمة كبيرة من الأعمال الإغاثية والإنسانية في الجنوب، ساهمت في تمكين الجنوبيين على الصمود أمام حرب غاشمة، تضمنت تغييبا متعمدا للخدمات في المنطقة.

وقامت الإمارات بدور الناقد المغيث لأبناء الجنوب جراء ما دمرته الحرب، وألحقت به المليشيات الحوثية الإرهابية ضررا على مستوى المحافظات الجنوبية المحررة.

  • إنسانيا: وفي في هذا الصدد، ساهمت دولة الإمارات في إعادة تطبيع الحياة المدنية في المناطق المحررة من قوى الشر والإرهاب، لتعيد طبيعة الحياة من جديد للمواطنين نظير الدعم المتكامل في كل القطاعات الخدمية والحيوية والاقتصادية.

جهود مضنية قدمتها دولة الإمارات لأبناء الجنوب في مختلف القطاعات ، لا يمكن لأحد أن ينكرها، وستظل نبراسا في قلوب الجنوبيين، وستظل محفورة في عقولهم وقلوبهم، ولن تنجح قوى الشر الخبيثة والحاقدة في النيل من الإمارات، وستظل حملات الأكاذيب التي يتم ترديدها من قبل تنظيم الإخوان الإرهابي في مزبلة التاريخ.

ومن الواقع الذي شهدته المحافظات الجنوبية، والدور الإماراتي الذي قامت به دولة الإمارات، يرسم أروع صور التلاحم العربي الأصيل ، والوقوف الإنساني الإماراتي إلى جانب شعب الجنوب.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الكثيري يطالب سلطة المعلا بإنهاء أزمة ضعف ضخ المياه

عدن (حضارم اليوم) خاص ناقش علي الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، في لقائه …