أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / طبيب يوضح كيفية التخلص من حرقة المعدة

طبيب يوضح كيفية التخلص من حرقة المعدة

المكلا (حضارم اليوم) متابعات

حذر طبيب روسي من استخدام صودا الطعام دائما للتخلص من حموضة المعدة، مضيفا أن ذلك له تأثير سلبي على الكلى.

وحموضة المعدة تحدث بسبب ارتجاع بعض محتويات المعدة الحامضية إلى المريء، ما يُحدث حرقانا في الجزء العلوي من البطن والصدر.

وقال الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، إن الكلى هي المسؤولة عن التوازن الحمضي القاعدي في الجسم، ولفت إلى أن استخدام صودا الطعام كثيرا يحملها المزيد من القلويات، ما يتسبب في ظهور مشكلات جديدة.

وأشار الطبيب الروسي إلى إن غالبا ما تكون بكتيريا Helicobacter pylori، هي سبب الحموضة، ما يتسبب في التهاب المعدة التآكلي وزيادة الحموضة، موجها باتباع قواعد معينة تساعد على التخلص من حرقة المعدة، وفقا لروسيا اليوم.

ولفت مياسنيكوف إلى ضرورة تخفيض الوزن، لأن الحجاب الحاجز يكون مرتفعا عندما يعاني الشخص من الوزن الزائد وتكون بطنه ممتلئة، الأمر الذي يتسبب في أن يكون وضع المعدة غير صحيح، ما يسهل ارتجاع الحمض إلى المريء.

وشدد الطبيب ألكسندر مياسنيكوف على ضرورة عدم ارتداء الملابس الضيقة، لافتا إلى أن ذلك يتسبب في زيادة إفراز الصفراء، كما ان الوزن الزائد يلعب دور “المشد” الذي ترفعه الدهون، وينصح بالنوم على وسادة عالية إذا ظهرت الحرقة ليلا.

وحذر مياسنيكوف من تناول الأدوية المضادة للحرقة بصورة غير صحيحة، موضحا أن بعض هذه الأدوية يجب تناولها قبل نصف ساعة من تناول الطعام في الصباح، كما يجب إيلاء اهتمام خاص لفيتامين В12 والماغنيسيوم، لأن الأدوية المضادة للحموضة يمكن أن تقلل من فعالية بعض أدوية القلب.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس في الجنوب واليمن

توقّع خبراء الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، الموافق 28 مارس 2024، اختلافًا في درجات الحرارة المتوقعة …