الرئيسية / أخبار محلية / مليشيات الحـوثي تشن عدة هجمات على محاور جنوب شرق الحـديدة

مليشيات الحـوثي تشن عدة هجمات على محاور جنوب شرق الحـديدة

حضارم اليوم / خاص

اكد الناطق الرسمي بإسم قوات ألوية العمالقة مأمون المهجمي أن ميلشيات الحوثي قامت بشن هجمات عدة على محاور مختلفة جنوب شرق الحديدة خلال الـ72 ساعة الماضية .

وقال المهجمي : أن المليشيات استغلت ليالي ونهار رمضان لشن هجماتها ولنقل أسلحتها وتعزيز قواتها في مختلف محاور محافظة الحديدة “.

وأضاف ” وفي محور الجبلية حاولت الميلشيا الدفع بقواتها نحو المنطقة وبكل ما أُوتيت من قوة مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة ، وقصفت بالدبابات ” .

وحول آخر المستجدات في مديرية التحيتا قال ناطق العمالقة: “في الـ 24 ساعة الماضية قصفت الميلشيا بمدفعية الهاون على الأحياء السكنية ومنازل المواطنين وعلى مواقع قواتنا في أوقات متفرقة أدى إلى تضرر بعض المساكن”.

مضيفا “هناك خروقات أخرى متفرقة ومتتالية حيث تركزت الخروقات والهجمات على المحاور الواقعة جنوب شرق الحديدة.”

وقال المهجمي “أن كل هذا التصعيد الحوثي كان في ظل توقيت الإنسحاب من الموانى حيث ينتظر أبناء الحديدة من الأمم المتحدة إلزام المليشيا بتنفيذ بنود إتفاقية السويد التي تجاوزت الخمسة أشهر.”

وواصلت المليشيات الحوثية الأربعاء الاعتداءات والتصعيد العسكري والقصف داخل مدينة الحديدة في اتجاهات مختلفة وفقا لمصدر في المقاومة الوطنية أحصى 18 خرقا.

والثلاثاء قادت مغامرات حوثية جديدة ومتهورة المليشيات الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، إلى مقتلة في صفوفها كلفتها العشرات، داخل مدينة الحديدة، في وقت واحد مع استمرارية سريان المسرحية الحوثية الأممية باسم الانسحاب الأحادي من الموانئ وتسليمها أمنياً لقوات حوثية باسم خفر السواحل، بحسب بيان البعثة الأممية.

مصدر عسكري بقوات المقاومة المشتركة قال : “إن المليشيات الحوثية انسجمت مع نفسها وسيرتها القائمة على الغدر والخديعة ونفذت تصعيدا انتحاريا.. وأبقى على كل الخيارات والاحتمالات واردة في التعامل مع المستجدات التي ستطرأ على ضوء اندفاع وكلاء إيران إلى تفجير الأوضاع العسكرية “.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس شبوة يشارك في مراسم تنصيب شيخا جديدا لقبيلة” آل عتيق”

شبوة(حضارم اليوم) خاص بمشاركة رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، لحمر …