الرئيسية / أخبار محلية / الجعدي : نعول كثيراً على دور ادباء وكتاب الجنوب في تنوير المجتمع الجنوبي

الجعدي : نعول كثيراً على دور ادباء وكتاب الجنوب في تنوير المجتمع الجنوبي

حضارم اليوم / خاص

اكد مساعد الامين العام للمجلس الانتقالي الاستاذ فضل محمد الجعدي على أهمية الدور الذي تلعبه النخبة المثقفة والادبية في تشكيل وتكوين الوعي عند المجتمع خصوصاً في هذا الوقت الذي بات للكلمة والادب تأثيراً كبيراً وعي الفرد والمجتمع.

واشار الى المسئولية التاريخية التي تقع على عاتق أدباء وكتاب الجنوب في لعب دور الموجه والمرشد والمنور للمجتمع الجنوبي من خلال الكلمة الصادقة والادب البليغ والشعر المحفز الداعي الى تعزيز التلاحم والاصطفاف الشعبي والنخبوي نحو التمسك بالثوابت الوطنية.

واضاف الجعدي في كلمة القاها عقب المشاركة في مائدة الافطار التي اقامها اتحاد وادباء الجنوب مساء اليوم الاربعاء في مقر الاتحاد الكائن بحي اكتوبر بمديرية خورمكسر بحضور رئيس الاتحاد الدكتور جنيد محمد جنيد والأمين العام للاتحاد الاستاذ بدر العرابي ورئيس الاتحاد فرع العاصمة عدن الاستاذ نجمي عبدالمجيد وعدد من اعضاء الاتحاد، قائلا: “نعول كثيرا على ادبائنا وكتابنا الجنوبيين كثيرا في هذه المرحلة التي يمر فيها الوطن بمنعطفات هامة وتحديات كثيرة على كافة المستويات والتي من شأنها ان تقرب الجنوبيين من تحقيق آمالهم وتطلعاتهم المنشودة”.

من جانبهم، شكر رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب الدكتور جنيد محمد جنيد والأمين العام للاتحاد الاستاذ بدر العرابي واعضاء الاتحاد، الاستاذ فضل الجعدي على حضوره وتشريفه مقر الاتحاد ومشاركته قيادة واعضاء الاتحاد فعالياته الرمضانية.

وقالوا انهم يدركون حجم المسئولية التي تقع على عاتق الاديب والكاتب الجنوبي في تأدية رسالته التنويرية المنطلقة من ادبياته وانتمائه الوطني.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مجلس المقاومة الجنوبية يحدد موقفة من الدعوة للنزول إلى الشارع وإغلاق قصر معاشيق (بيان)

عدن (حضارم اليوم) خاص أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا بشأن الدعوة للنزول إلى الشارع …