الرئيسية / أخبار محلية / بتنفيذ مركز الملك سلمان، . أمين عام محلي حضرموت يدشن المخيم الطبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب بهيئة مستشفى ابن سيناء بالمكلا

بتنفيذ مركز الملك سلمان، . أمين عام محلي حضرموت يدشن المخيم الطبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب بهيئة مستشفى ابن سيناء بالمكلا

المكلا(حضارم اليوم) خاص

برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ومحافظ حضرموت، رئيس المجلس المحلي بالمحافظة، الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت صالح عبود العمقي، اليوم بهيئة مستشفى ابن سيناء المركزي التعليمي بالمكلا، المخيم الطبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب، بدعم وتنفيذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وخلال التدشين الذي حضره مدير عام المخيمات بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور محمد طريق، ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور محمد صالح الجمحي، تعرّف الأمين العام صالح العمقي، من مشرف المخيم الطبي بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الأستاذ عبدالله العنقري، ومدير عام هيئة مستشفى ابن سيناء الدكتور خالد شيبان، إلى طبيعة عمل المخيم، الذي يقام خلال الفترة من 11 حتى 17 من ديسمبر الجاري، بإشراف كادر مؤهل، من استشاريين وأختصاصين في جراحة المخ والأعصاب من المملكة العربية السعودية الشقيقة.

المخيم سيشهد إجراء عمليات جراحية للحالات ذات الأولوية في جانب سرطان الدماغ، وثبيت الفقرات، والغضاريف العنقية.

وثمّن الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت، جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ودورها في التخفيف من وطأة معاناة المواطنين، عبر التدخلات المستمرة في مختلف الجوانب، عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مشيدًا بتدخلات المركز في الجانب الصحي، من خلال إقامته للمخيمات الطبية والجراحية في مجال طب العيون، واجراء عمليات القلب المفتوح، بمركز نبض الحياة، والعظام وأمراض المفاصل، حيث وصلت عدد المخيمات الطبية خلال شهر واحد خمسة مخيمات، أسهمت في علاج المرضى وتخفيف أعباء السفر للخارج.

وأكد الأمين العام أن السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، برئاسة المحافظ الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، لا تألوا جهدًا في تقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح هذه المخيمات، وستعمل على تذليل كافة الصعوبات، في سبيل إستمرارها، وديمويتها بالشراكة مع قيادة مركز الملك سلمان، وهيئة مستشفى ابن سيناء والمستشفيات العامة بالمحافظة، حتى تشمل كافة المجالات الطبية.

إلى جانب ذلك قام الأمين العام، صالح العمقي، ومعه مشرف المخيم بالمركز، الاستاذ عبدالله العنقري، بزيارة أقسام المخيم، مطلعين على مستوى التجهيزات والترتيبات لاستقبال الحالات المرضية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

لحج: الغرفة التجارية تدين حادث التقطع الذي تعرض له نجل الشيخ “عبدالرحمن الفنيع”

لحج (حضارم اليوم) خاص دانت قيادة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة لحج حادث التقطع الذي تعرض …