الرئيسية / أخبار محلية / رئيس المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بحضرموت يهنئ ذوي الهمم بمناسبة اليوم العالمي لهم

رئيس المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بحضرموت يهنئ ذوي الهمم بمناسبة اليوم العالمي لهم

المكلا (حضارم اليوم ) خاص

بعث رئيس المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت الأستاذ رائد باجابر، تهانيه لذوي الهمم وذلك بمناسبة اليوم العالمي لهم.

جاء ذلك، خلال تصريح له بهذه المناسبة، وهنأ خلالها ذوي الهمم(الاحتياجات الخاصة) بمناسبة يومهم العالمي الذي يصادف الثالث من شهر ديسمبر من كل عام ،باعثا لهم تحية غالية من القلب.

وخلال تصريحه قال: أنتم قلب الجنوب وأمله المضئ فى المستقبل.

واضاف باجابر: أن في مثل هذا اليوم 3 ديسمبر من كل عام يحتفل العالم باليوم العالمي لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة ( ذوى الهمم ) الذي خصصته الأمم المتحدة منذ عام 1992م من أجل دعم تلك الفئة من المجتمعات، وضمان حقوقهم، إلى جانب زيادة الوعي لدى الشعوب بإدماجهم في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية، والعمل على توصيلهم إلى عالم شامل وميسر، وتمكينهم من أجل تحقيق التنمية المستدامه.

وأكد باجابر، إن المجلس التنسيقي يولي اهتمامًا بالغا لهذه الفئة المجتمعية، ويقدم لهم الدعم والاهتمام، مؤكدا كذلك أن ذوي المهم هم أشخاص متميزون ويجب التعامل معهم بما يليق بهم احترامًا وتقديرًا مثلهم مثل غيرهم، لافتًا إلى أن ذلك يأتي في إطار احترام المجلس التنسيقي لأصحاب دوى الهمم المتميزة.

وخلال تصريحه تابع باجابر : إن المجلس التنسيقي لا يدخر جهدًا في رعاية ذوي الهمم، وتقديم كل أوجه الدعم والرعاية والتشجيع، ليحتفظوا بتفوقهم وتميزهم، لأنهم يقدمون للمجتمع نموذجا يؤكد أن الإعاقة أيا ما تكون لا تمثل عقبة أمام إرادة الإنسان للتفوق والتميز، مشيرا إلى دعوة كل شرائح المجتمع لنشر ثقافة الدمج داخل المجتمع الحضرمي والجنوبي، من أجل تحقيق الدمج وتكافؤ الفرص وإتاحة جميع الخدمات لذوي المهم لضمان تحقيق مبدأ الاستقلالية.

وأوضح باجابر، أن دعم ذوي الهمم بالمحافظة والجنوب عامة، يأتي بتوجيه من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي من أجل تحقيق رسالة المجلس الانتقالي الجنوبي و المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني .

وناشد باجابر السلطة المحلية ممثلة بقائدها الاستاذ مبخوت بن ماضي بإتاحة عدد من مباني التربية والتعليم لهذا الفئة لتناسب لذوي الإعاقة، وتوفير الخدمات التدريبية الخاصة بهم، وتذليل العقبات الخاصة بالتواصل مع الطلاب ذوي الإعاقة داخل المحافظة .

وفي ختام تصريحه، أطلق باجابر، مناشدة لمدير التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الأستاذ أمين باعباد بتطوير المناهج الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة ، وتجهيز وتطوير المدارس الخاصة بهم .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

لحج: الغرفة التجارية تدين حادث التقطع الذي تعرض له نجل الشيخ “عبدالرحمن الفنيع”

لحج (حضارم اليوم) خاص دانت قيادة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة لحج حادث التقطع الذي تعرض …