أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / بتكلفة 465 ألف دولار.. افتتاح مشاريع تربوية وخدمية بمديرية عرماء بشبوة

بتكلفة 465 ألف دولار.. افتتاح مشاريع تربوية وخدمية بمديرية عرماء بشبوة

شبوة (حضارم اليوم ) خاص

نظمت شركة (اوه /ام) النفطية وشركائها في قطاع (اس) اثنين بمديرية عرماء بمحافظة شبوة، وبرعاية محافظ المحافظة الشيخ عوض ابن الوزير ، حفل مراسيم افتتاح عددا من المشاريع التنموية الجديدة التي نفذتها الشركة في المديرية خلال العام الجاري في قطاعات التربية والتعليم والمياة والكهرباء بتكلفة اجمالية تقدر باربعمائة وخمسة وستين الف دولار .

وافتتح مديرو عموم مكتبي التربية والتعليم بالمحافظة سالم حنش ، والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور عمر باحميد ، وعرماء عمر بادخن، ثلاث مدارس للتعليم الاساس بالمديرية كل منها مكون من ثلاث فصول دارسية مع ملحقاتها ، و مدرسة بلقيس للبنات بمركزها الاداري عقب استكمال اعادة تأهيلها وبناء سور خارجي لها ، وبقيمة اجمالية تقدر بمائتين وعشرين الف دولار ، مشيدين بجودة تنفيذ هذه المشروعات التربوية الجديدة بالمديرية ، مثنين على حسن اختيار مواقعها ، و دورها في تعزيز البنية التحتية لمنشآت خارطتها المدرسية ، وتوفير البيئة التعليمية المناسبة للطلاب .

وأكد المدراء سالم حنش والدكتور عمر باحميد ، وعمر بادخن خلال اطلاعهم على مكونات الدفعة الثانية من مواد مشروع كهرباء عرماء والبالغ قيمتها حوالي مائة وثمانين الف دولار ، على ضرورة الشروع في تركيبها ، منوهين باهميتها للمواطنين الذين يقطنون في النطاق الجغرافي للشركة .

واوضح مدير ادارة المشاريع المجتمعية بالشركة المهندس علي الجريم بانها تتمثل في ستة واربعين محولا متعددة القدرة ومائتين وخمسين عمودا كهربائيا والخاصة بالشبكات الداخلية للكهرباء في القرى المستهدفة ، مؤكدا استعداد الشركة على تغذيتها بالطاقة فور استكمال تركيبها .

وتمت عملية التدشين بحضور مدير العلاقات والمشاريع بالشركة عمار الارياني، لعمل مشروع مياه استر والمكون من خزان برجي وطاقة شمسية بتكلفة خمسة وستين الف دولار .

وأشادوا المدراء حنش وباحميد و بادخن، بهذه التدخلات النوعية الجديدة للشركة في هذه القطاعات الاساسية ، معربين عن تقديريهم العالي لها ، ناقلين تحيات محافظ المحافظة الشيخ عوض ابن الوزير لقيادتها ، مثنين على مستوى علاقة الشركة مع المجتمع المحلي ، ومواصلة دعمها لبنية متطلباته من المشروعات الاساسية والخدمية .

الى ذلك جدد المدير علي الجريم التزام الشركة بمواصلة دعمها للتنمية المحلية بالمحافظة ومديرية عرماء ، مفيدا بمواصلة العمل في مبنى مشروع القاعة الكبرى بكلية الطب بتكلفة ستين الف دولار ، بالاضافة الى منح المحافظة خمسين مقعدا دراسيا للطلاب الدارسين في كليات الطب في عدد من الجامعات اليمنية تبلغ قيمتها السنوية مائة الف دولار .

حضر الافتتاح مدير مكتب تربية عرماء صالح بن عبدالعزيز.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

خلال العام الجاري.. تنفيذ سادس حكم إعدام في محافظة شبوة

شبوة (حضارم اليوم) خاص في ظل ما تشهده محافظة شبوة من استقرار في مختلف الجوانب …