الرئيسية / أخبار محلية / انتقالي دار سعد ينظم ندوة بمناسبة الذكرى الـ 55 لعيد الاستقلال المجيد الـ 30 من نوفمبر

انتقالي دار سعد ينظم ندوة بمناسبة الذكرى الـ 55 لعيد الاستقلال المجيد الـ 30 من نوفمبر

عدن (حضارم اليوم) خاص

نظمت الإدارة الثقافية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية دار سعد بمشاركة السلطة المحلية بالمديرية ، ندوة مصغره بمناسبة الذكرى ال٥٥ لعيد الاستقلال ال 30 من نوفمبر المجيد وذلك في مقر المجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية.

وفي مستهل الندوة رحب الأستاذ خالد قائد صالح مدير الادارة الثقافية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية دارسعد بالحاضرين مشيرا إلى أهمية هذه المناسبة العظيمة .

وفي الندوة التي تخللتها عدد من الفقرات الفنية لعدد من الفنانين الجنوبيين تحدث الأستاذ عبود ناجي حسين مدير عام مديرية دار سعد عن ألاهمية العظمى للإحتفاء بهذه الذكرى العظيمة ، مشيرا إلى التضحيات الجسام التي قدمها هولاء المناضلين ضد الاستعمار البريطاني منذ أكتوبر الثورة وحتى نوفمبر الاستقلال مؤكدا بأن السلطة المحلية وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية دار سعد تولي هولاء المناضلين اهتماماً بالغاً تقديراً لتضحياتهم .

وخلال الندوة تحدث الأستاذ حسين علي عباد رئيس تنفيذية انتقالي دار سعد عن الدور الذي قدمه مناضلي ثورة اكتوبر حتى تحقيق الاستقلال في ال ٣٠ من نوفمبر 1967م وأنا الاحتفاء بهذه المناسبة هو تخليدا لتضحياتهم ،ولدماء الشهداء الابرار الذي سقطوا دفاعا عن الأرض والعرض ، وان هذه التضحيات كللت باجلاء آخر جندي بريطاني من أرض الجنوب .

وفي الندوة قدم الدكتور محمد ناصر برتوش كلمة عن زملاءه المناضلين ، حيث أشار فيها إلى عدد من المحطات التي مرت بها ثورة اكتوبر 1962م وحتى الاستقلال نوفمبر 1967م ، كما تقدم المناضل ناصر برتوش بالشكر الجزيل لقيادة المجلس الانتقالي بمديرية دارسعد والسلطة المحلية بالمديرية لهذه اللفته الكريمة وهذا التكريم تجاه مناضلين أكتوبر ونوفمبر .

وفي ختام الندوة تحدث الدكتور والشخصية النضالية الكبيرة الدكتور / حسين العاقل عن أكتوبر الثورة ونوفمبر الاستقلال ، مشيرا إلى أن الجنوبيين تعرضوا لشتى أشكال الظلم والاقصاء والتهميش منذ الوحدة المشؤومه ،وبعد الاجتياح الثاني للجنوب 1994م مشيرا إلى عدد من المنعطقات التي مر بها الجنوب ، موضحا إلى أن المرحلة الحالية سنتوج باستعادة دولتنا قريبا بحول الله .

وفي الندوة تم تكريم عدد من من مناضلي المديرية بالدروع التذكارية بهذه المناسبة العظيمة .

كما شارك عدد من فنانين المديرية بعزف بعض الوصلات الغنائية الوطنية وأغاني الترات الجنوبي الأصيل والزمن الجميل .

حضر الندوة العقيد جلال علي يحي رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية ونائبه كمال مكرم والاستاذ وليد الجعشاني نائب رئيس تنفيذية انتقالي مديرية دار سعد وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية وعدد من رؤوسا المراكز وعدد من الاكاديمين والفنانين والشخصيات الاجتماعية وعدد كبير من أبناء المديرية .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

لحج: الغرفة التجارية تدين حادث التقطع الذي تعرض له نجل الشيخ “عبدالرحمن الفنيع”

لحج (حضارم اليوم) خاص دانت قيادة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة لحج حادث التقطع الذي تعرض …