الرئيسية / تقارير واخبار / برعاية محافظ حضرموت.. مؤسسة الإزدهار تختتم فعالياتها الميدانية للتوعية بخطورة المضادات الحيوية بساحل حضرموت

برعاية محافظ حضرموت.. مؤسسة الإزدهار تختتم فعالياتها الميدانية للتوعية بخطورة المضادات الحيوية بساحل حضرموت

حضرموت (حضارم اليوم) خاص

إختتمت مؤسسة الإزدهار للتنمية والتأهيل حملتها التوعوية حول سوء استخدام المضادات الحيوية وأضرارها، ورفع مستوى الوعي بمشكلة مقاومة مضادات الميكروبات، وتحسين فهمها والتشجيع على اتباع أفضل الممارسات في مكافحتها بين المجتمع.

وانطلقت الفعالية التي جاءت برعاية من محافظ محافظة حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، وبإشراف مكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت وبتمويل من المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت ، شملت مدن ساحل حضرموت المكلا وغيل باوزير و الشحر.

وشهدت مديرية المكلا عاصمة محافظة حضرموت العديد من الحملات التوعوية المختلفة على مدى أسبوع متواصل حول سوء استخدام المضادات الحيوية والإلتزام بأوقات الجرعات الحيوية .. و شارك فريق ” 4U ” في هذه الحملة بأقامة حملات توعية مختلفة.

وفي مديرية الشحر هي الأخرى حظيت بإهتمام من المؤسسة في هذه الحملة التي انطلقت من مستشفى الشحر العام وشملت المستوصفات والعيادات والصيدليات وكلية المجتمع والمولات التجارية على مدى الحملة التي قامت بها مبادرة ثقافة حياة ، في توعية المجتمع المختلفة.

وكما شهدت مديرية غيل باوزير حملة المجتمع الخالي من سوء استخدام المضادات الحيوية التي نفذتها مؤسسة الإزدهار بغيل باوزير ، وحظيت الحملة تفاعل المواطنين مع تقديم المنشورات وتوزيع البروشورات التوعوية في حديقة الستين توضح لهم الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية والأضرار الصحية من سوء الاستخدام بهدف التوعية إلى رفع مستوى وعي المجتمع من خلال عدة توصيات يجب الإلتزام بها ومنها عدم أخذ المضادات الحيوية دون وصفة طبية وتناولها في وقتها مع الإستمرار في تناولها حتى بعد اختفاء الأعراض وضرورة عدم مشاركتها مع الآخرين دون الرجوع إلى الطبيب.

واستمرت الحملة لمدة أسبوع متواصل في مدينة المكلا وغيل باوزير والشحر تزامناً مع الأسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات هذا العام “الوقاية معاً من مقاومة مضادات الميكروبات” لدعوة جميع القطاعات إلى التشجيع على توخي الحذر في استعمال مضادات الميكروبات وتعزيز التدابير الوقائية الرامية إلى التصدي لمقاومتها.

وأشاد رئيس المجلس التنسيقي الأستاذ/ رائد باجابر، رالجهود التي بذلت لإنجاح هذه الحملة التوعية، مشيداً بجهود الفرق المشاركة وكذا مكتب الصحة و
السلطة المحلية، واعداً بتقديم الكثير من الخطوات النوعية لخدمة المجتمع.

وفي سياق متصل، كرم رئيس المجلس التنسيقي الأستاذ رائد باجابر، فريق ” 4U ” التطوعوي نظير ما بذلوه من جهود في إنجاح الحملة الميدانية التوعوية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الحالمي يستنكر جريمة مقتل الحاج مساعد الماس ويطالب الأجهزة الأمنية بسرعة التحرك للكشف عن الجناة

لحج (حضارم اليوم) متابعات استنكر وادان رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج وكيل …