الرئيسية / أخبار محلية / برعاية المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني.. تدشين دورة للعاملات في السلك الأمني في المكلا

برعاية المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني.. تدشين دورة للعاملات في السلك الأمني في المكلا

المكلا(حضارم اليوم )أحمد بامزاحم

دشن صباح اليوم بإدارة الشرطة والأمن دورة تدريبية بعنوان المهارات الشخصية والحس الأمني للعاملات في السلك الأمني والعسكري برعاية المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني والعميد مطيع سعيد المنهالي مدير عام الشرطة والأمن – حضرموت الساحل، وتنفيذ منتدى مدار للتنمية وتعزيز السلام بالتعاون مع إدارة التوجية المعنوي والعلاقات العامة بإدارة الشرطة والأمن.

وخلال التدشين القى رئيس المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت الأستاذ رائد باجابر، كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين وفي مقدمتهم مساعد مدير الأمن العقيد شوقي التميمي، ومدير إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بإدارة الأمن الرائد علي عليان والمدرب الاستاذ هشام العيدروس.

وخلال كلمته، أشار باجابر، إلى أن المجلس التنسيقي يولي اهتماما كبيرا للعاملات في السلك الأمني، متمنيا من جميع منتسبات السلك الأمني الاستفادة القصوى من هذه الدورة، وتطبيق مخرجاتها في واقعهن العملي.

وأوضح باجابر، أن هذه الدورة ستكسب المتدربات الكثير من المهارات في بناء الشخصية الأمنية، متمنيا من المتدربات الاستفادة منها.

وتهدف الدورة إلى كسب 60 فرداً من الأمن النسائي لمهارات بناء الشخصية الأمنية والعسكرية، تحديث الحس القيادي وتطويره؛ والتركيز على كيفية تحقيق الأهداف الأمنية، وضمت محاور الدورة المهارات الشخصية والمهارات القيادية والأمنية تحت تدريب المدرب هاشم العيدروس، وتستمر الدورة إلى يوم غدآ الخميس .

وتأتي الدورة بناء على إحتياج أفراد الأمن النسائى للمهارات الشخصية والحسية ولغياب نوعية مثل هذه المهارات .

وخلال الدورة أوضحت الأستاذة مروى العكبري الأمين العام لمنتدى مدار “ان المنتدى سيعمل على إعادة تنفيذ الدورة مستقبلا ، لأفراد الأمن بناء على إحتياج إدارة الأمن و بناء على رغبتنا في استيعاب عدد أكبر من أفراد الأمن لكلا الجنسين” .

والقت عدد من الكلمات للمتدربات بالدورة اشادوا فيها بمستوى التدريب والاستفادة الكبيرة من الدورة التي تم خلالها اكتساب العديد من المفاهيم والمعارف التي طورت من مداركهم ورفعت الكفاءة لديهم في جانب المهارات الشخصية شاكرين كل الجهات التي كان لها درره في تنفيذ هذا البرنامج التدريبي المهم .

حضر التدشين كلا من مساعد مدير الأمن العقيد شوقي التميمي، ومدير إدارة التوجية المعنوي والعلاقات العامة بإدارة الشرطة والأمن الرائد علي عليان .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عدن: بحث آلية عمل اللجنة الفنية المشتركة بالأمن الغذائي

عدن (حضارم اليوم ) خاص ناقش اجتماع اللجنة الفنية المشتركة بالأمن الغذائي، في اجتماعها، أمس …