الرئيسية / أخبار محلية / اللجنة التحضيرية لاحتفالات الذكرى 55 للاستقلال الوطني في حضرموت تستعرض برنامج الاحتفالات

اللجنة التحضيرية لاحتفالات الذكرى 55 للاستقلال الوطني في حضرموت تستعرض برنامج الاحتفالات

المكلا (حضارم اليوم ) خاص

عقدت اللجنة التحضيرية لاحتفالات الذكرى ٥٥ للاستقلال الوطني، المشكلة من قبل الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، اليوم الأحد، اجتماعا لها، بحضور العميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة.

وأكد العميد المحمدي على أهمية تسخير هذه المناسبة العزيزة والغالية على قلوب كل الجنوبيين لما ينفع المجتمع ويعزز وحدته وتماسكه الاجتماعي، حاثا لجنة الاحتفالات، التي يرأسها نائبه، الأستاذ علي صالح الهميمي، على تكريس احتفالات الاستقلال لإبراز تضحيات الشهداء وتمجيد بطولاتهم، وتعزيز التضامن الاجتماعي مع ذوي الاحتياجات الخاصة، ورفع همم جماهير المحافظة وحثهم على التكاتف وتعزيز اللحمة الوطنية من أجل انتزاع حقوقهم والسيادة على أرضهم.

وأشار المحمدي إلى إن حضرموت تعيش هذه الأيام لحظة حرجة، تكثف فيها القوى المعادية للمشروع الجنوبي من مؤامراتها، بهدف عرقلة مساعي أبناء المحافظة في تحرير أرضهم وإدارة شؤونهم بأنفسهم.

وعبر المحمدي عن استهجانه وإدانته للأساليب الخبيثة التي لجأت إليها مؤخرا جماعة الإخوان من خلال نشر الفتنة والتحريش مابين القبائل، مستهدفة تمزيق النسيج الاجتماعي في المحافظة، مؤكدا أن أمر تحرير وادي حضرموت بات محسوما ولم يعد إلا مسألة وقت.

واستعرضت اللجنة برنامج الاحتفالات، مؤكدة على أهمية الإسراع في رفع التصورات والتواصل مع جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة، لإشراكها في التحضيرات.

وتتضمن الفعاليات الاحتفالية بالذكرى الخامسة والخمسين للاستقلال الوطني المجيد، بالإضافة إلى الحفل الخطابي الجماهيري، احتفال نسوي وأنشطة رياضية متنوعة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مجلس المقاومة الجنوبية يحدد موقفة من الدعوة للنزول إلى الشارع وإغلاق قصر معاشيق (بيان)

عدن (حضارم اليوم) خاص أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا بشأن الدعوة للنزول إلى الشارع …