أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / سياسية انتقالي زنجبار تنظم ندوة حول دور الحركة الطلابية في محاربة الاستعمار البريطاني

سياسية انتقالي زنجبار تنظم ندوة حول دور الحركة الطلابية في محاربة الاستعمار البريطاني

أبين (حضارم اليوم) خاص

بحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية زنجبار المناضل صالح سالم ابو الشباب.

نظمت صباح اليوم السبت في مقر المديرية الإدارة السياسية في انتقالي زنجبار ندوة سياسية تحت عنوان ( دور الحركة الطلابية في محاربة الاستعمار البريطاني ).

وفي بداية الندوة ألقى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية زنجبار المناضل صالح سالم ابو الشباب كلمة أكد فيها على اهمية إقامة هذه الندوات وخصوصاً ونحن مقبلين على ذكرى عيد الاستقلال الـ 30 نوفمبر والذي سوف يقام في عاصمة محافظة أبين زنجبار .

داعيا إلى حث المواطنين على المشاركة من رجال ونساء وشاب في فعالية الـ 30 نوفمبر والذي سوف تقام في عاصمة محافطة أبين زنجبار يوم الثلاثاء الموافق 29 نوفمبر.

وأضاف ابو الشباب عدونا هو من جاثم على ارضنا والحركة الشبابية والطلابية كان لها دور كبير في تحرير الجنوب وسطرنا ملاحم بطولية ضد المستعمر البريطاني، ونحن اليوم أمام مستعمر جديد سيرحل من أرض الجنوب عم قريب باذن الله تعالى .

وقدم مدير الإدارة السياسية في انتقالي زنجبار الأستاذ غسان جوهر ورقة سياسية تطرق فيها الى نضال الحركة الشبابية ضد المستعمر البريطاني في مدينة زنجبار بشكل خاص والجنوب بشكل عام ودور الشباب الفاعل والنشط في ذلك.

واشار جوهر بتلك التضحيات التي قدمتها الحركة الطلابية ضد المستعمر البريطاني وكيف كانوصمودهم حتى تحقيق الاستقلال .

وعبر جوهر عن شكره لرئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية زنجبار المناضل صالح سالم ابو الشباب ونائبه الاستاذ سالم دوعن والاخوة المشاركين في الندوة بحسن الاستعداد والتهيئة لها وكذلك تفاعل المشاركين مع موضوعاتها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

خلال تدشين فعاليات أسبوع المرور.. أمين محلي شبوة يدعو إلى تعزيز الوعي المروري

شبوة (حضارم اليوم) خاص أكد الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة شبوة، عبدربه هشله ناصر، على …