الرئيسية / أخبار محلية / الوكيل” التهامي” يزور مريس ويلتقي قائد القطاع الخامس حزام أمني

الوكيل” التهامي” يزور مريس ويلتقي قائد القطاع الخامس حزام أمني

الضالع(حضارم اليوم ) خاص

بتكليف من محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح زار وكيل المحافظة لشؤون الأمن والدفاع العميد نصر التهامي منقطة مريس في الزيارة، إلتقى في قائد القطاع الخامس حزام أمني بمريس المقدم نصر جعوال.

وفي اللقاء نقاش العميد التهامي عدداً المواضيع المتعلقة بشأن الحفر العشوائي للآبار الارتوزاية في منطقة مريس واستمرار الحفر العشوائي في عدداً من قرى المنطقة منذ سنوات مما يهدد استنزاف المياه الجوفية مسبباً جفاف تام إزاء استمرار هذه الظاهرة المخالفة للنظام والقانون.

وأكد الوكيل التهامي على ضرورة إلتزام مالكي الحفارات في منطقة مريس ومنعهم من ممارسة ظاهرة الحفر العشوائي للآبار الارتوزاية وان لا يتم الحفر إلا وفق تصاريح رسمية من الجهات المعنية والإلتزام بالمسافة القانونية للحفر.

واضاف الوكيل التهامي، أن هذا اللقاء يأتي بعد اجتماع سابق بالسلطة المحلية بمديرية قعطبة وتم مناقشة الأمر ووضع خطة لإنهاء ظاهرة الحفر العشوائي في المديرية وما تسببه هذه الظاهرة وزرعها للخلافات والمشاكل بين المواطنين وعرقلة الأمن والاستقرار.

وفي سياق الزيارة توجه وكيل المحافظة لشؤون الأمن والدفاع العميد نصر التهامي وقائد القطاع الخامس حزام أمني بمريس المقدم نصر جعوال إلى بعض المواقع الأمامية بجبهة مريس لتفقد الابطال والاطلاع على مستوى الجاهزية لصد أي خروقات حوثية في الجبهة.

مشيداً بالدور البطولي والنضالي الذي تقدمة منطقة مريس منذو الوهلة الاولى في الانتفاضة لمواجهة مليشيات الحوثي والصمود الاسطوري الذي حققته هذه المنطقة والتي ضحت بخيرة أبناءها وبالغالي والنفيس من أجل الدفاع عن الأرض والدين والعرض.

كما واطلع على سير أعمال القطاع الخامس حزام أمني بمريس وما يقدمه من دور في تحقيق الأمن والاستقرار وسعيه الدائم لحل القضايا والخلافات بين المواطنين في المنطقة.

وقال الوكيل التهامي: أننا نفخر بما يقدمة الحزام الأمني من انجازات امنية وما يقدمة القطاع الخامس حزام أمني بمريس خاصة بقيادة المقدم نصر جعوال وأنه من خلال هذه الزيارة التي قمت بها إلى منطقة مريس وجدت أن هناك من يبذل قصارى جهده من أجل تحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة الفساد وحل المشاكل والخلافات بين المواطنين رغم شحة الإمكانيات إلا أن القطاع الخامس حزام أمني بمريس يؤدي واجب وطني بكل ما تعني الكلمة من معنى متمني لهم التوفيق والسداد فيما يخدم مصلحة الجميع وتحقيق الأمن والاستقرار كون منطقة مريس تعد بوابة الضالع ودرعها الحصين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي رئيس المجلس العسكري للمنقطعين بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …