الرئيسية / أخبار محلية / محافظ سقطرى يزور مناطق حالة ومحميتين روش وديحمري النباتية البحرية

محافظ سقطرى يزور مناطق حالة ومحميتين روش وديحمري النباتية البحرية

سقطرى (حضارم اليوم ) خاص

تفقد محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي الثقلي، امس السبت، مناطق حالة شمال شرق سقطرى، وذلك للإطلاع على وضع المناطق وأبنائها، وأهم إحتياجاتهم الأساسية، ذات الأولوية الملحة في المجالات التنموية والخدمية.

وأكد المحافظ الثقلي، أن زيارته إلى مناطق حالة، تأتي في إطار إهتمامه بأحوال المواطنين، وكذا الإلتقاء بهم والإستماع إلى معاناتهم ومعرفة أوضاعهم عن كثب، للعمل على حلها ووضعها ضمن برنامج السلطة المحلية في الفترة القادمة.

لأفتاً إلى أن مناطق حالة، من المناطق المتميزة في القطاعين السمكي والسياحي، منوهاً بأنها ستحظى في المرحلة المقبلة بحزمة من المشاريع الهامة تنفيذها في المستقبل القريب، والتي ستنهي أو تسهم في التخفيف من معاناة الناس هناك.

إلى ذلك، زار المحافظ الثقلي محمية روش النباتية والبحرية، أستمع خلالها من إدارة المحمية على وضعها ومستوى النشاط فيها والخدمات التي تقدمها للسياح والخطة التطويرية والترويجية التي تسير عليها .

وهذا وقد كلف المحافظ الثقلي فرع الهيئة العامة لحماية البيئة للتنسيق مع البرنامج المتكامل لصون وتنمية أرخبيل سقطرى لتمويل مشروع إعادة تأهيل مخيم المحمية، والعمل على إضافة مرافق مهمة لها ضمن الدعم الذي يقدمه البرنامج للمحميات السياحية، لتعزيز وتفعيل نشاطها وتحسين خدماتها .

من جانبهم ثمن مشائخ وأعيان ومواطني مناطق حالة، الجهود التي يبذلها المحافظ في سبيل إستقرار وتنمية المحافظة، مشيدين بزيارته لمنطقتهم التي بإذن لله تعالى سيكون لها الأثر الملموس في تحقيق الكثير من متطلباتهم وتحسين واقعهم الخدمي.

وعلى نفس الصعيد قام المحافظ الثقلي بزيارة قصيرة إلى محمية ديحمري البحرية، حيث والمحمية من أهم المحميات البيئية البحرية ذات الشعاب المرجانية، ومحمية (ديحمري البحرية)، ضمن قائمة مشروع البرنامج المتكامل لصون جزر سقطرى للمحميات، والتي يعمل البرنامج على إعادة تأهيلها، من أجل تحسين الخدمات فيها، واطلع خلال ذلك على اوضاع المحمية، للعمل على حلها وإنهاء المعوقات التي تعمل على عرقلة السياحة البيئي بالمحمية، وتعتبر محمية ذي حمري هي أول محمية بحرية التي يوجد بها تنوع بيئي فريد، كما التقى الثقلي بعدد من السواح الأجانب وأستمع إلى إنطباعاتهم حول سقطرى والسياحة فيها والمقترحات التي يجب العمل بها، حيث وعد المحافظ بالنظر بعين الإعتبار بها والعمل بالمناسب منها .

رافق المحافظ في زيارته هذه مدير عام أمن المحافظة العميد ركن علي الدكسمي وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذي حالمين يعقد اجتماعه الدوري ويناقش المستجدات الأمنية في المديرية

لحج (حضارم اليوم ) خاص عقد المكتب التنفيذي للسلطة المحلية بمديرية حالمين محافظة لحج أمس …