الرئيسية / أراء وكتاب / لا أعضاء ولا انضمام ولا انتساب مقال: نصر هرهره

لا أعضاء ولا انضمام ولا انتساب مقال: نصر هرهره

المكلا (حضارم اليوم ) كتبه: نصر هرهره

رغم مرور فترة ما يقارب 6 سنوات على تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي ورغم كل التوضيحات التي تمت إلا ان البعض لازال يتحدث عن أعضاء وانتساب او انضمام إلى المجلس الانتقالي اكان بقصد لهدف في نفس يعقوب او بدون قصد نتيجة عدم فهم المجلس الانتقالي لهذا نحاول بقدر الامكان التوضيح مرة اخرى .

المجلس الانتقالي الجنوبي هو قيادة للجنوب تعمل على قيادة شعب الجنوب لاستعادة دولته التي كانت تسمى ( جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ) بحدودها المتعارف عليها.

وكونه كذلك فليس له أعضاء أو انتساب او استمارات تقديم طلب عضوية او انضمام او بطائق عضوية اوخطة توسع حزبي لانه قيادة لكل الجنوبيبن (وليس هناك جنوبي عضو في الانتقالي وجنوبي ليس عضو في الانتقالي ) .

يناضل المجلس الانتقالي الجنوبي من اجل استعادة دولة الجنوب واي جنوبي بعارض ذلك فهذا شانه لكنه يضل جنوبي، وحسب وثائق المجلس الانتقالي فان الجنوبي هو كل من كان عايش في الجنوب قبل 30 نوفمبر ،،1989م او ولد من اب جنوبي .

المجلس الانتقالي لا يحل محل الاحزاب او المكونات السياسية ولا يعمل على الغاءها ويعمل باستمرار على توسيع الشراكة من خلال توسيع هيئاته أو إعادة الهيكلة او العمل في الاجهزة والموسسات والوحدات الادارية في الجنوب.

ويجري حاليا حوار وطني جنوبي لا يستثني احد لتعزيز اللحمة الجنوبية وتجاوز اخفاقات الماضي ومواجهة تحديات اليوم وتحديد ملامح المستقبل المنشود.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الشهيد “أبو علي الضالعي”.. المدرسة النضالية الفدائية والقائد الاستثنائي الذي قهرّ إمبراطورية الفرس والرومان

الضالع(حضارم اليوم) كتبه/ ذياب الحسيني الشهيد القائد العميد عمار علي محسن ” ابو علي الضالعي …