الرئيسية / أخبار محلية / مدير مكتب الصحة والسكان ومشرف التحصين بمديرية غيل باوزير يتفقدان سير العمل في الوحدة الصحية بمنطقة غيل الحالكة

مدير مكتب الصحة والسكان ومشرف التحصين بمديرية غيل باوزير يتفقدان سير العمل في الوحدة الصحية بمنطقة غيل الحالكة

غيل باوزير(حضارم اليوم) خاص

قام مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية غيل باوزير الدكتور فائز بازار العوبثاني ومشرف التحصين بالمديرية الأستاذ محمد باعامر والأستاذ سعيد حيمد مدير مكتب مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان(أمل) فرع مديرية غيل باوزير بالنزول لمنطقة غيل الحالكة بغرض الإشراف على العمل في الوحدة الصحية بالمنطقة وقد كان في إستقبالهم الأخ عمر باكيلي مسؤول الوحدة الصحية.

هذا طاف د/ فائز بازار والمرافقون بأقسام الوحدة وتمّ مناقشة ما إذا كان هناك أي عوائق تعترض العمل في الوحدة الصحية، ووضع الحلول المناسبة لها.

وفي ذات السياق نظمت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) فرع مكتب غيل باوزير وبمناسبة الشهر الوردي شهر التوعية بسرطان الثدي عيادة عامة لمعاينة المرضى بواسطة الدكتورة حنان بن ثابت وتم فحص بعض النساء بغرض الكشف المبكر لسرطان الثدي على حسب طلبهم، كما تم توجيه المستهدفين للفحص الذاتي للثدي.

ومن جهة أخرى تمّ تنفيذ محاضرة في منطقة المخبية حول سرطان الثدي وشرح بعض المعلومات المتعلقة به، كذلك تمّ شرح وسائل الكشف المبكر عن سرطان الثدي والتي من أهمها فحص الثدي بجهاز الماموجرام و الفحص الذاتي الشهري للثدي.

الجدير بالذكر أنّ عيادة الفحص المبكر لسرطان الثدي قد تم تنفيذها في منطقة العيون كما تمّ أيضاً تنفيذ محاضرة لطالبات الثانوية من الصف الأول إلى الصف الثالث ثانوي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي لودر والسلطة المحلية يعقدان لقاءً تشاورياً للوقوف أمام أوضاع المديرية

أبين (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية لودر في …