الرئيسية / تقارير واخبار / الإدارة الإعلامية بانتقالي حضرموت تنظم ورشة تدريبية في صحافة الموبايل

الإدارة الإعلامية بانتقالي حضرموت تنظم ورشة تدريبية في صحافة الموبايل

المكلا(حضارم اليوم) خاص

برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نظمت الإدارة الإعلامية بالهيئة التنفيذية للمجلس بمحافظة حضرموت، بمدينة المكلا، يوم الأربعاء، ورشة تدريبية في صحافة الموبايل..
وحث العميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة، الإعلاميبن على تطوير مهاراتهم الإعلامية، لكي يتمكنوا من القيام بواجبهم الوطني في التصدي للحملات المضللة، والتحريضية، ضد النخبة الحضرمية والقضية الجنوبية..
وذكر المحمدي في كلمته في افتتاح الورشة، التي استهدفت ٢١ إعلاميا من مدينة المكلا، ومديريات ساحل حضرموت، أن أبناء المحافظة موعودون باستحقاقات مهمة، تمكنهم من السيادة على أرضهم، بتحرير الوادي وبسط نفوذهم على ثرواتهم، والتحكم بايراداتها.


مشيرا إلى أن هذه الاستحقاقات جعلت المستفيدين من الوضع القائم يستنفرون قواهم ويتآمرون لضرب النسيج الاجتماعي، ويرفعون شعارات لاتتناسب مع أجنداتهم العابرة للدولة الوطنية، من قبيل المطالبة بدولة حضرموت، وغيرها من الشعارات المضللة، التي تهدف إلى تعطيل مسعى المواطنين في السيادة على أرضهم..


وطالب المحمدي الإعلاميين ببذل المزيد من الجهود والتصدي لتلك الحملات المضللة، وكشف الأكاذيب التي كثف إعلام جماعة الإخوان الترويج لها..

وبين مدير الإدارة الإعلامية بالهيئة، الأستاذ صالح الباشا، أهمية الدورة التدريبية في تعريف الإعلاميين بتقنيات صحافة الموبايل ، وكيفية الاستفادة من مواصفات هذا الجهاز الذكي في توثيق الأحداث وتحريرها ورفعها إلى وسائل الإعلام.

مشيرا إلى إن الورشة ستركز على تقنيات التصوير الجيد بالموبايل، والالمام بمهارات تحرير الفيديو أو مايعرف بالمونتاج، لتقديم منتج إعلامي احترافي قابل للبث في جميع الوسائط الإعلامية.

  وتناولت الدورة التي حاضر فيها، المدربان، محمد سعيد عمر، ونادر صالح الباشا، بالتفصيل صحافة الهاتف المحمول، من حيث المحتوى والتقنيات.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: إعادة الإعمار في غزة قد تستغرق 80 عاما

المكلا (حضارم اليوم) خاص أفاد تقرير أصدرته الأمم المتحدة اليوم الخميس بأن إعادة بناء المنازل …