الرئيسية / أخبار محلية / الأستاذة”زهرة فرج” تزور مركز محو الأمية في منطقة الغرفة بوادي حضرموت

الأستاذة”زهرة فرج” تزور مركز محو الأمية في منطقة الغرفة بوادي حضرموت

سيئون (حضارم اليوم ) خاص

قامت عضو لجنة المرأة والطفل بالجمعية الوطنية أ. زهره عبد فرج ومديرة ادارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية المساعدة أ. فاطمة محفوظ يسر زيارة الى مركز محو الامية بمنطقة الغرفه صباح يوم الخميس الموافق 3/11/2022.

وخلال الزيارة تم التعريف من قبل مدرسات المركز على انشطة المركز التعليمية والتأهيلية وخلال الزيارة استعرضت أ. مطيعه الخديد مشرفة المركز ومعلمة لصفوف محو الامية ابرز انجازات المركز وما تطمح له الطالبات في المركز و ناقشة ايضا المعوقات التي ادت الى توقف التعليم في المركز لفتره ولكن برغم من تلك المعوقات تمت اعادة فتح المركز مع المطالبة بحقوق الطالبات والمعلمات من قبل الادارة.

كما ايضا تم وضع عدت مقترحات من قبل أ. زهره عبد وأ. فاطمه يسر لاجل الرقي بالمرأة وتحسين مستواها العلمي والمهني من خلال إقامة وتبني بعض انشطة المركز خلال الفترة القادمة مع متابعة الجهات المختصه لاجل توفير شهادات للطالبات وايضا فتح صفوف محو امية اكثر بعدة مستويات حتى تستطيع الطالبة بان تستكمل تعليمها كامل ابتداء من محو الامية حتى الجامعه والدراسات العليا.

وخلال الزيارة ايضا تم التعرف على انشطة جمعية الغرفة الخيرية والتي تضم مركز محو الامية حيث أقام أ. صالح عمر الحليفي رئيس جمعية الغرفة الخيريه بشرح رؤية الجمعية والرسالة السامية التي تسعى الجمعية لتحقيقها من خلال عدة اعمال خيرية وانشطة تستهدف كافة الفئة داخل منطقة الغرفة كما ايضا تم شرح الية عمل الجمعية فيما يتعلق بأنشطة المرأة والطفل.

كما اوضح أ. نايف صالح با عافيه الامين العام لجمعية الغرفه الخيريه بان الجمعية منذ تأسست حتى اليوم تعمل بدعم من اصحاب الايادي البيضاء وان الجهات الحكومية والمنظمات للاسف لم تتجه بدعمها لمثل هذه الجمعيات الخيريه من ما اداء الى الكثير من المعوقات في العمل فا بسبب الاوضاع الراهنة التي اصبح المواطن يعاني منها من ارتفاع الاسعار وقلة الاعمال اصبحت متطلبات المساعدات جدا كبيره وللاسف لم تستطع الجمعية تغطيتها كامل لا على النطاق المنطقه ولا على النطاق المحلي مما شكل عائق كبير في استقبال احتياجات المواطن بشكل عام او المرأة والطفل بشكل خاص.

حضر النزل كلا من
أ. احمد علي بلخير عضوا في جمعية الغرفة الخيرية
ومدرسات صفوف محو الامية

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …