الرئيسية / تقارير واخبار / خارجية الانتقالي: المجلس يؤيد سلاما شاملا يضمن حق الجنوبيين

خارجية الانتقالي: المجلس يؤيد سلاما شاملا يضمن حق الجنوبيين

حضارم اليوم /خاص

شدد محمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، على أهمية تسخير الخبرات والطاقات لتجسيد نموذج فريد للعمل المؤسسي، والعمل على توسيع خارطة التمثيل الخارجي للمجلس الانتقالي الجنوبي.


وأشار خلال الاجتماع الدوري للإدارة العامة للشؤون الخارجية بحضور نائب رئيس الإدارة الاستاذ انيس الشرفي اليوم الأحد، عبر الاتصال المرئي إلى توجيهات الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس بتطوير آليات العمل السياسي الخارجي على الصعيد المحلي والخارجي.


 استعرض الغيثي آخر المُستجدات في المنطقة على كافة المُستويات السياسية، والعسكرية، والأمنية والاقتصادية، مؤكداً أن المجلس يسير وفق خطوات مدروسة لضمان تحقيق الأهداف التي تأسس من أجلها.


ولفت إلى التحديات التي مر بها المجلس وتجاوزها بكل نجاح، والتحديات القائمة وسُبل العمل على مواجهتها وحلها، والمساعي الدولية التي يقودها المبعوث الأممي للتوصل الى اتفاق حول تمديد وتوسيع الهدنة.


وتطرق اللقاء إلى فرص ومستقبل العملية السياسية الشاملة، وموقف المجلس الانتقالي الجنوبي حيال مختلف القضايا، مجددا دعم المجلس لسلام شامل يضمن حق الجنوبيين في تحديد وتقرير مستقبلهم السياسي وتحقيق تطلعاتهم المشروعة المتمثلة في استعادة هويتهم ودولتهم.


كما ناقش الاجتماع وضع الخطة الاستراتيجية للإدارة العامة للشؤون الخارجية لمواجهة التحديات والتطورات الراهنة، ومواكبة المستجدات والمتغيرات المتسارعة على الصعيدين الاقليمي والدولي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

لجنة التواصل لتحقيق مطالب حضرموت تنظم لقاء موسع لوجاهات (المناصب والمشايخ والمقادمة) القبلية والشخصيات الاعتبارية بساحل حضرموت

المكلا (حضارم اليوم) خاص نظمت لجنة التواصل لتحقيق مطالب حضرموت، صباح اليوم الأحد بالمكلا، لقاء …