أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / مركز مشطة بمديرية تريم ومجموعة “نساء حضرميات” بوادي حضرموت تنظم لقاء نسوي احتفالاً بذكرى أكتوبر .

مركز مشطة بمديرية تريم ومجموعة “نساء حضرميات” بوادي حضرموت تنظم لقاء نسوي احتفالاً بذكرى أكتوبر .

تريم(حضارم اليوم )أسامة جريدان

نظم مركز حي 30 نوفمبر بمشطه الذي يضم ( مشطه – الكوده – القوز – الجحيل – خباية – راغه – الكوت) و مجموعة “نساء حضرميات” بوادي حضرموت صباح امس السبت 29 أكتوبر 2022م لقاء نسوي وذلك احتفالاً بذكرى الـ59 من لثورة 14 أكتوبر المجيدة .

اللقاء الذي حضرة مديرة ادارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية المساعده لانتقالي وادي حضرموت الاستاذة فاطمه محفوظ يسر ومديرة ادارة المرأة والطفل بانتقالي مديرية تريم الاستاذة زهره زعيزع ، شاركن فيه جميع نساء حضرميات بمراكز حي 30 نوفمبر تحت عنوان “التقارب بين القيادات وزرع روح المحبه والمودة .

وتخلل اللقاء النسوي عدة فقرات إنشادية ووصلات غنائية ثورية اكتوبرية تعبر عن انتصارات ثورة 14 أكتوبر والـ30 من نوفمبر المجدتين وارسمت من خلالها لوحه فنيه ممزوجه بالروح الوطنية الجنوبية والتي ألهبت حماس الحاضرات فيما تم مناقشة عدة قضايا تتعلق بالشأن الإجتماع وإهمها قضية إنتشار المخدرات ومادة “الشبو” .

كما إلقت عضوة لجنة المرأة والطفل بالجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي ورئيسة مجموعة “نساء حضرميات” بوادي حضرموت أ. زهره عبد فرج كلمة وضحت من خلالها أحداث ثورة 14 أكتوبر والانتصارات التي حققتها قوات الجيش الجنوبي آنذاك والتي شكلت منعطفاً هاماً واستثنائياً في تاريخ الجنوب ومؤكدة على أن هذه الذكرى ستبقى حية في قلوب الأجيال يستلهمون منها المعاني السامية، وتمنحهم الثقة بقدرة الشعب على تحقيق التطلعات مهما كان حجم التحديات”.

وطالبت زهرة عبد المجلس الرئاسي والقائد عيدروس بن قاسم الزبيدي بالاسراع في تنفيذ الشق العسكري من اتفاقية مشاورات الرياض والتي تنص على إخراج القوات العسكرية الأولى من وادي حضرموت وتمكين النخبة الحضرمية لحماية حضرموت لأن أبناء حضرموت هم الأحق بحمايتها .

وتحدثت زهرة عبد في كلمتها عن أهمية الحفاظ على شبابنا وبناتنا من انتشار المخدرات الذي يهدد حياتهم واحتوى كل ام لابنها معطية شرح وافي عن كيف الاحتوى بالطرق السلمية بعيداً عن العنف ، واختتم كلمهتا بشكرها للشيخ هادي ساحب وسالم سعيد ساحب على دعمهم لإنجاح هذه اللقاء .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي شبوة ينظم محاضرة توعوية عن أهمية دور الشباب في تنمية المجتمع

شبوة (حضارم اليوم) خاص نظمت إدارة الشباب والرياضة بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي …