الرئيسية / أراء وكتاب / الاخلاق في معايير الاخوان

الاخلاق في معايير الاخوان

بقلم/
صالح علي الدويل باراس

لم نشاهد صراخ لنشطاء ومزعبقي الإخوان مثل صراخهم على برج الإرسال بمدينة عتق !!
في ايام تمكينهم عملوا “دركال” لبيع النفط للحوثي وللارهاب في ضواحي عتق “امام الرايح والجاي” وتمر سيارات تهريب المحروقات عبر “خوره” وباوراق رسمية توجب عدم اعتراضها ولا سمعنا ان اخلاق الرجال سقطت حينها !! وان هذا العمل دعم لعدو صائل يقتل ويفجر ويحتل كما يرددون الاخلاق حول البرج المسروق من عتق!!

على الاقل السلطة لحالية القت القبض على المتهمين واودعهم السجن رهن التحقيق اما “الدركال” فقد كان برعاية السلكة السابقة وكان مصدر ايرادي والبيع للحوثي وللارهاب في وضح النهار اين كانت الاخلاق!!؟ هل كانت في “الفريزر”!!؟

حتى الاخلاق لها معايير مزدوجة فما يقومون به اخلاقي مسموح لهم لكنه غير اخلاقي لغيرهم، تخيلوا لو ان السلطة الحالية عملت “دركال”لبيع النفط للحوثي وللارهاب كيف سيكون ضحيجهم!!؟وكيف سيكيفون الاخلاق ضد هذا لو تم !!؟

سقطت نهم والجوف ومريس ودمت وقعطبه ووادي ابو جباره وحرض والجوبه والعبدية وبديدة وجبل مراد وحريب والقراميش ورحبة ورغوان وصرواح والماهليه ومجزر ومدغل وناطع ونعمان وفضحه والقندع والجريبات وردمان وحلموس والصومعه والحازميه والزاهر ومعسكرات ومخازن اسلحه ودبابات بيد الحوثي ويقولون سقطت في حروب!! اما برج الاتصال فقد سقط وسقطت معه اخلاق الرجال لان من اسقطه يجب ان يحميه!! لكن هذا الذي فرّط في اخلاقه وسرق البرج مودوع في السجن ورهن التحقيق فماذا عملوا لمن فقدوا اخلاقهم حين باعوا النفط للحوثي وللارهاب!!؟ .. ماذا عملوا عن سقوط تلك الجبهات هل اودعوا المسؤولين السجن ؟..لا ، هل حققوا معهم ؟…لا .. هل اعفوهم من مناصبهم ؟ ..لا… اذن اين الاخلاق التي يتكلمون عليها!!!؟

يصرخون على اخلاق ضعاف نفوس “شلحوا برج” بعد ان سقط بسبب الاهمال والمعارك هذه معاييرهم للاخلاق اما بيع النفط للحوثي وللارهاب فقد كان عمل اخلاقي !! وسقوط الجبهات ومكافاة المتسببين وعدم محاسبتهم فهو عمل اخلاقي لانها سقطت في حروب
الهزيمة في كل الحروب امر مالوف لكن الاخلاق توجب التحقيق والمحاسبة الا في فقههم فتوجب المكافأة!!!
حالهم كحال اولئك العراقيين الذين حجوا وجاءوا الى الامام “مالك” يسالونه عن دم البعوض هل ينقض الاحرام فقال قتلكم الله تسالون عن حرمة دم البعوض على الاحرام واستحللتم دم الحسين سبط رسول الله
27 اكتوبر 2022م

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الشهيد “أبو علي الضالعي”.. المدرسة النضالية الفدائية والقائد الاستثنائي الذي قهرّ إمبراطورية الفرس والرومان

الضالع(حضارم اليوم) كتبه/ ذياب الحسيني الشهيد القائد العميد عمار علي محسن ” ابو علي الضالعي …