الرئيسية / أخبار محلية / “معاون” يطلع الوفد الاممي على الاوضاع في العاصمة عدن والموقف المؤيد لقرارتصنيف “الحوثية بجماعة إرهابية “

“معاون” يطلع الوفد الاممي على الاوضاع في العاصمة عدن والموقف المؤيد لقرارتصنيف “الحوثية بجماعة إرهابية “

عدن(حضارم اليوم) كتب/ عبدالسلام هائل
تصوير/ زكي اليوسفي

استقبل نائب محافظ عدن امين عام المجلس المحلي / بدر معاون وبحضور وكيل محافظة عدن لشؤون التنمية عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي / عدنان الكاف ، واللواء مطهر الشعيبي مدير امن عدن صباح اليوم بمكتبه بديوان المحافظة ، الوفد الاممي برئاسة أنتوني هايورد المستشار العسكري الاممي للمبعوث الخاص لليمن ،وعضوية تورستن اهرن (مستشار لإصلاح القطاع الامني) ،وانا كانتو (مستشار لإصلاح القطاع الأمني) ،وبيتر رايس مدير مكتب المبعوث الخاص لليمن في العاصمة عدن .
واستهل نائب محافظ عدن اللقاء بكلمة ترحيبية بالوفد الاممي، باسم السلطة المحلية ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ المحافظة/ احمد حامد لملس .
واطلع نائب المحافظ الوفد على مجمل الاوضاع التي تعيشها العاصمة عدن ،بمافي ذلك الاوضاع الامنية والخدمية،واكد موقف السلطة المحلية في العاصمة عدن المؤيد والداعم لقرار مجلس القيادة الرئاسي في تصنيف المليشيات الحوثية بجماعة إرهابية ،بعد ان تمادت في عدوانها على امن وطرق الملاحة البحرية الدولية واستهدافها مؤخرا للمنشئات النفطية بميناء الضبة.مايهدد انعكاسه على الاوضاع المعيشية للمواطنين اليمنيين .ويهدد امن وسلامة الملاحة البحرية ،ويعرض السفن لمزيد من الاعمال الارهابية واعمال القرصنة البحرية.
مشيرا الى ما ابدته حكومة الشرعية من مرونة كبيرة طيلة فترة الازمة والتزامها بشروط اتفاقية استكهولم ، والتزامها بمبادئ وشروط الهدنة وفتح مطار صنعاء رغم تعنت المليشيات الحوثية الارهابية،وذلك رغبة في تحقيق السلام ووقف الحرب .
واضاف قائلا بأننا مع السلام الذي يضمن حقن دماء اليمنين ويستعيد من خلاله ابناءالشعب اليمني لدولتهم ، وسلطتهم الشرعية المغتصبة من قبل عملاء ايران.
من جانبه اكد وكيل محافظة عدن لشؤون التنمية وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي / عدنان الكاف اهمية ان يتعامل المجتمع الدولي مع الحوثية كجماعة إرهابية والتعامل معها على هذا الاساس .
وطالب بسحب الامم المتحدة لكافة مكاتبها من صنعاء ونقلها للعاصمة عدن ،كونها العاصمة للحكومة الشرعية المتواجدة حاليا فيها ،والمعترف بها دوليا،واشار الى مخاطر انعكاس ازمة الحرب الروسية الاوكرانية على الازمة في اليمن ،مؤكدا ان السلام هو خيارنا الاول ولكن سلام …لا إستسلام .
فيما تطرق مدير امن العاصمة عدن اللواء مطهر الشعيبي الى تمكن اجهزة الامن من القبض على خلايا مدعومة من المليشيات الحوثية والقاعدة وداعش ،وكانت على.صلة باحداث التفجيرات.والاعمال الارهابية التي حدثت في العاصمة عدن والمحافظات المحررة.
الى ذلك عبر المستشار العسكري للمبعوث الخاص لليمن / أنتوني هايورد عن تقديره لموقف الحكومة اليمنية طيلة الازمة ،والتي تقابل دائما من قبل من اسماهم “انصار الله “بعدم التجاوب ،وعدم الاهتمام بحياة الناس ومراعات اوضاع المواطنين ،مؤكدا أن التصعيد الاخير ، أو اي خطوات قد يتخذها الطرفان في اشعال الحرب من جديد ،لن ينسف الهدنة وحسب ولكن كل انجازات المبعوث الخاص للامم المتحدة والجهود المبذولة لوقف الحرب واحلال السلام في اليمن .
داعيا جميع الاطراف الى مزيد من ضبط النفس لاستمرار السير على طريق تحقيق السلام الشامل لليمن.
حضر اللقاء المهندس محسن باقطيان مدير عام الوحدة التنفيذية للاشراف على المشاريع الممولة خارجيا ،ومديرعام مكتب نائب المحافظ / عبدالقوي هماش ،واخرون.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي الضالع يشهد اختتام مسابقة الرئيس” الزُبيدي” لحفظ القرآن الكريم بالمحافظة

الضالع (حضارم اليوم) خاص اختتمت مساء أمس الأربعاء، في محافظة الضالع، مسابقة الرئيس القائد عيدروس …