الرئيسية / أخبار محلية / عدن: تدشين شحنة جديدة من منحة المشتقات النفطية لتشغيل محطات الكهرباء

عدن: تدشين شحنة جديدة من منحة المشتقات النفطية لتشغيل محطات الكهرباء

عدن(حضارم اليوم ) كتب/ عبدالسلام هائل تصوير / زكي اليوسفي

دشن البرنامج السعودي لإعادة اعمار وتنمية اليمن اليوم بميناء الزيت بمديرية البريقة بالعاصمة عدن عملية تفريغ الشحنة الجديدة من منحة الوقود المقدمة من المملكة العربية السعودية الشقيقة للمحطات الكهربائية في بلادنا والتي تقدر ب”40 ” الف طن من مادة الديزل والبالغ تكلفتها ” 200″ مليون دولار.

وفي حفل التدشين القى وزير الكهرباء المهندس / مانع بايمين كلمة عبر فيها عن شكره والحكومة اليمنية للاشقاء في المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان على دعمهم في.توفير الوقود للمحطات الكهربائية والذي ندشن اليون عملية التفريغ ل40 الف طن من مادة الديزل وسيلحقها “30” الف طن من مادة المازوت والذي من شانه تحسين الخدمة الكهربائية ليس في العاصمة عدن وانما بجميع المحافظات المحررة.

فيما اكد الدكتور واعد باذيب وزير التخطيط والتعاون الدولي أهمية المنحة السعوية في تشغيل المحطات الكهربائية وتوفير الطاقة وتعزيز جهود الحكومة اليمنية في تطبيع الاوضاع والعمل على انعاش الوضع الاقتصادي والحفاظ على تثبيت اسعار العملة المحلية ،مشيدا بجهود البرنامج السعودي لاعادة اعمار وتنمية اليمن في تقديم الدعم وبجميع المجالات الخدمية والانسانية وغيرها .

كما القى نائب محافظ محافظة عدن امين عام المجلس المحلي / بدر معاون سعيد كلمة استعرض فيها الاهمية الكبيرة لوصول شحنة جديدة من وقود محطات الكهرباء من قبل الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وماسيمثله ذلك من تحسن لخدمات الكهرباء وزيادة ساعات التشغيل وانخفاض لساعات انقطاع التيار الكهربائي على مستوى العاصمة عدن بشكل خاص والوطن بشكل عام. وتطرق الى اوجه الدعم للاشقاء في المملكة والامارات لبلادنا ولمدينة عدن في مختلف المجالات ،مبديا شكره وقيادة السلطة المحلية ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ عدن احمد حامد لملس لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة ودول التحالف العربي .

واستعرض مدير البرنامج السعودي لاعادة اعمار وتنمية اليمن المهندس / احمد المدخلي تدخلات البرنامج في تقديم منح وقود محطات الكهرباء الذي يساهم في تشغيل “70” محطة كهربائية في المحافظات اليمنية، لخدمة حوالي “620000” مشترك ويستفيد منها تسعة ملايين نسمة ،مؤكدا ان البرنامج انجز حوالي 224 مشروعا في المجالات الخدمية في المحافظات اليمنية .

حضر التدشين المهندس احمد مسعد المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن وسالم الوليدي مدير عام كهرباء عدن ،والدكتور/ صالح الجريري مدير عام شركة النفط بعدن ،والمهندس / سعيد محمد نائب المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن.والكابتن / محمد احمد سعيد مدير عام ميناء الزيت واخرون

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …