الرئيسية / تقارير واخبار / السلطة المحلية بعدن تدعو وفدا أمميا لنقل مكاتب المنظمة للعاصمة

السلطة المحلية بعدن تدعو وفدا أمميا لنقل مكاتب المنظمة للعاصمة

حضارم اليوم /خاص

بحث نائب محافظ العاصمة عدن، بدر معاون خلال استقباله وفدا أمميا برئاسة أنتوني هايورد، المستشار العسكري للمبعوث الخاص لليمن، تطورات الأوضاع الامنية والخدمية في المدينة.

وشدد بحضور وكيل عدن لشؤون التنمية، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، عدنان الكاف، على موقف السلطة المحلية في العاصمة عدن المؤيد لقرار مجلس القيادة الرئاسي بتصنيف المليشيات الحوثية جماعة إرهابية.

وناقش اللقاء بمشاركة تورستن اهرن وآنا كانتو، المستشاران الأمميان لإصلاح القطاع الأمني، وبيتر رايس مدير مكتب المبعوث الخاص لليمن في العاصمة عدن، تمادي المليشيا الإجرامية في عدوانها على أمن وطرق الملاحة البحرية الدولية واستهدافها المنشآت النفطية بميناء الضبة، في تهديد بمزيد من الأعمال الإرهابية وجرائم القرصنة البحرية.

وأشار اللقاء إلى مرونة مجلس القيادة الرئاسي والتزامها بشروط اتفاقية ستوكهولم، والتزامها بمبادئ وشروط الهدنة وفتح مطار صنعاء رغم تعنت المليشيات الحوثية الإرهابية.

ولفت وكيل محافظة عدن لشؤون التنمية إلى ضرورة تعامل المجتمع الدولي مع مليشيا الحوثي كجماعة إرهابية، مطالبا بسحب مكاتب الأمم المتحدة من صنعاء ونقلها إلى العاصمة عدن باعتبارها عاصمة الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

وكشف مدير أمن العاصمة عدن، اللواء مطهر الشعيبي عن نجاح الأجهزة الأمنية في القبض على خلايا مدعومة من المليشيات الحوثية وتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين، مؤكدا أنها على صلة بالتفجيرات والأعمال الإرهابية الأخيرة.

بدوره، حذر المستشار العسكري للمبعوث الخاص لليمن أنتوني هايورد، عن تقديره لموقف المجلس الرئاسي مقابل عدم اكتراث مليشيا الحوثي الإرهابية لحياة الناس أو مراعاة أوضاع المواطنين، مؤكدا أن التصعيد الأخير قد يعيد إشعال الحرب من جديد.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الرئيس الزُبيدي: تحرير ساحل حضرموت نصر تاريخي مؤزر

المكلا (حضارم اليوم) خاص قال الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس …