الرئيسية / تغريدات / “السقلدي” يكشف حقيقة الوجود الاسرائيلي والإماراتي في سقطرى

“السقلدي” يكشف حقيقة الوجود الاسرائيلي والإماراتي في سقطرى

المكلا(حضارم اليوم ) متابعات

في سلسلة انطباعات للكاتب الصحفي صلاح السقلدي عن زيارته الحالية لارخبيل سقطرى كان قد وعد قبيل وصوله اليه ” لاستكشاف الحقائق كما هي دون تزييف أو تضليل”.

وعن حقيقة الوجود الأجنبي العسكري في الحزيرة كتب السقلدي ” الوجود الاسرائيلي بالارخبيل، كنتُ متاكدا من زيف الحديث عن هذا الوجود المزعوم، ولكن لم يكن لدي الحُـجة القوية والدليل المفند قبل ذهابي الى هناك لإثبات ذلك أمام إعلام مخادع يستغل البُـعد الجغرافية لسقطرى وشحة المعلومات أو تلقيها من طرف واحد لإطلاق مثل هكذا إشاعات خطيرة،فأي وجود عسكري أو حتى مدني اسرائيلي بهذا الارخبيل مرفوض جُـملة وتفصيلا من أبناء سقطرى قبل غيرهم. وحتى الوجود العسكري الإماراتي لم يعد له أي أثر هناك فما هو موجود هو الحضور المدني،الذي سنأتي على ذكره لاحقا، فما هو موجود هو قوات سعودية أو ما تسمى بــــــ (قوات الواجب 808)، وهي أيضا في تقلص كبير، 300 عنصر تقريبا بعد أن كان قد تجاوز الـ 1000 عنصر”.

وعن المشاريع الخدمية قال السقلدي :” تنفذ الإمارات ومعها السعودية والكويت على التوالي معظم المجالات الخدمية من بناء مدارس ومحطات تحلية مياه كما تم في مدينة قلنسية وجزيرة عبده كوري من قِـبل مؤسسة خليفة، ومشافي ووحدات صحية(المستشفى الرئيس بالعاصمة حديبدو تم اعادة بناؤه من قبل مؤسسة خليفة والعلاج فيه يكاد يكون مجاناً)”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تزامنًا مع الذكرى الـ7 لإعلان الرئيس” الزُبيدي” تشكيل الانتقالي الجنوبي.. سياسيون جنوبيون يطلقون وسم #جنوبيون_والانتقالي_يمثلنا

المكلا (حضارم اليوم) خاص أكد سياسيون ونشطاء جنوبيين على أن تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي، يُعد …