أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير واخبار / برعاية المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بحضرموت .. مؤسسة سما تقيم محاضرة توعوية للوقاية من مرض سرطان الثدي

برعاية المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بحضرموت .. مؤسسة سما تقيم محاضرة توعوية للوقاية من مرض سرطان الثدي

المكلا(حضارم اليوم) خاص

برعاية المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني فرع محافظة حضرموت تقيم مؤسسة سما للتنمية بمدينة المكلا بمنطقة العشوائي بفوه يوم السبت الموافق 22 اكتوبر 2022م ، محاضرة توعوية بعنوان الوقاية من مرض سرطان الثدي بمشاركة جمع غفير من النساء

وخلال الفعالية ألقت الدكتورة سعاد الحبشي نبذة تعريفية عن المرض و الأعراض الجانبية المحتملة و كيفية الفحص المبكر في المنزل وتطرقت أيضا إلى الإرشادات والنصائح للوقاية منه.

وجرى خلال الفعالية التى حضرها المدير التنفيذي لمؤسسة سما الأستاذة فاطمة باعثمان وعضو مجلس الامناء الأستاذة ليلى عوض سعيد، نقاش مستفيض حول كيفية الوقاية و الكشف المبكر وفوائد الرضاعة من ثم قدمت مسابقة و توزيع هدايا تحفيزية و اخيرا السحب على الجائزة الكبرى سيعلن عنها في أهر الشهر..

تحرص مؤسسة سما على الاهتمام بالمرأة الحضرمية ومنها الريفية وتوفير برامج تدريب وتأهيل لرفع قدراتها المهنية وتحفيزها لما يمكنهاظ من الاضطلاع بدورها على أكمل وجه وخاصة الجوانب الصحية والتربوية والمجتمعية.

واشادت الدكتورة الحبشي بتفاعل القطاع النسائي في ارياف المكلا مع المحاصرة وطرحهن الأسئلة والاستفسارات والمداخلات التي أثرت الحوار و أغنت الفعالية .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الحالمي يستنكر جريمة مقتل الحاج مساعد الماس ويطالب الأجهزة الأمنية بسرعة التحرك للكشف عن الجناة

لحج (حضارم اليوم) متابعات استنكر وادان رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج وكيل …