الرئيسية / تقارير واخبار / منحة محافظ عدن لتدريب الف شاب وشابة | NYPaden

منحة محافظ عدن لتدريب الف شاب وشابة | NYPaden

حضارم اليوم /خاص

يأتي مسار ” منحة المحافظ” ضمن البرنامج الوطني للشباب والتي تتضمن هذه المنحة تغطية نفقات مشروع تدريبي يستهدف 1000 شاب وشابة من عموم مديريات محافظة عدن، ويستمر على مدى عام كامل، وسيتم تنفيذه بالشراكة مع صندوق تنمية المهارات.
ويتضمن البرنامح مجموعة من الدورات الفنية والمهنية التي سوف تستهدف عدد 500 شاب وشابة.
إضافة إلى مجموعة من الدورات التأهيلية في مجال ريادة الأعمال توافقا مع توجه أغلب المانحين لاستعادة البرامج والمشاريع التنموية بدلا من تدخلات الطوارئ الإنسانية، وستشمل عدد 500 شاب وشابة.

وسيحتوي البرنامج التأهيلي على مساقات تدريبية من مختلف المجالات، وسيحرص على إشراك الشباب في جوانب القيادة والريادة.

الهدف العام للبرنامج:

نهدف من خلال البرنامج إلى تأهيل الشباب (ذكوراً وإناثاً) من خريجي الجامعات والمعاهد الفنية والتقنية وخريجي الثانوية العامة ممن تتراوح أعمارهم بين سن 18 – 40 عاما.
ويسعى البرنامج إلى رفع جاهزية المستهدفين للانخراط الفاعل في سوق العمل عن طريق 3 مكونات رئيسية: (التلمذة المهنية) و (ريادة الأعمال ) و(التمكين) لرفع وعي التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي.

الأهداف التنفيذية للبرنامج:

-تأهيل 500 شاب/ شابة ( 50% ذكور و 50% إناث ) من 8 مديريات في العاصمة عدن بنهاية أكتوبر 2023م لسوق العمل، من خلال تدريبهم وإلحاقهم بسوق العمل عن طريق التلمذة المهنية.
-تأهيل 500 شاب/ شابة ( 50% ذكور و 50% إناث) من 8 مديريات في العاصمة عدن بنهاية أكتوبر 2023م لسوق العمل، من خلال تدريبهم وتشبيكهم ببنوك ومؤسسات التمويل الأصغر لفتح مشاريعهم/هن الصغيرة.
-نشر ثقافة العمل التطوعي بين الشباب من الجنسين، عن طريق رفع وعي 500 شاب/شابة بالمسؤولية المجتمعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

للتسجيل يرجى الدخول عبر الرابط ادناه :

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSeU2wwSb2lpa9P8sa0cpFgMnwwtpLBtyMWq-DVQ4NbZ865mTg/viewform

شارك الخبر

شاهد أيضاً

بدء سفلتة المشروع جولة الرحاب إلى جولة كنديان

عدن (حضارم اليوم) متابعات بدأت أعمال السفلتة في مشروع جولة الرحاب إلى جولة كنديان بمرحلته …