أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / اشتداد المعارك شمال الضـالع ولواء الصاعقة ينتشر على مداخل قعطبة

اشتداد المعارك شمال الضـالع ولواء الصاعقة ينتشر على مداخل قعطبة

حضارم اليوم / مشتاق الشعيبي

شنت قوات اللواء أول صاعقة والمقاومة الجنوبية هجوما مباغتا على مليشيات الحوثي المتمركزة في بعض المواقع الاستراتيجية بمدينة قعطبة شمال الضالع وأسفر الهجوم عن مقتل عدد من عناصر المليشيات الحوثية المدعومة من إيران كما انتشرت قوات اللواء أول صاعقة على المداخل الجنوبية والغربية والطرق الفرعية المؤدية إلى قعطبة تحسبا لأي تحركات جديدة للحوثين أو عمليات تسلل على القوات المرابطة في المواقع التي استعادها اللواء أول صاعقة وكذا التي سيطر عليها مؤخرا.

ولقي 35 من مليشيا الحوثي مصرعهم وجرح العشرات فيما أسر آخرون في معارك متواصلة منذ يومين يخوضها أبطال اللواء أول صاعقة والحزام الأمني وأفراد من المقاومة الجنوبية في مواقع عسكرية متفرقة تحاول المليشيات استعادتها.

وعلى الرغم من انعدام الحاضنة الشعبية في مناطق قعطبة الشمالية يواصل اللواء أول صاعقة تقدمه بحذر من الجهتين الجنوبية والغربية لمدينة قعطبة مطهرا تلك الأماكن من المليشيات وأكدت مصادر في اللواء أول: إن مليشيات الحوثي تتكبد خسائر فادحة في الأرواح والعتاد .

وفي السياق ذاته تسللت مجموعة من عناصر الحوثي فجر الجمعة إلى مدرسة العبارى الواقعة تحت سيطرة اللواء أول صاعقة ودارت اشتباكات عنيفة هناك انتهت بمصرع الجماعة المتسللة كلها وسقط شهيد واحد وجريحان من أفراد اللواء أول صاعقة .

وتفيد المؤشرات الأولية للحرب شمال الضالع إن مليشيا الحوثي تحشد قواتها نحو الضالع انتقاما وبحثا عن نصر يعيد لها اعتبارها جراء الهزائم الساحقة التي منيت بها في حرب 2015م وذلك بالتزامن مع ذكرى انكسارها وهزيمتها في الضالع الذي يصادف 25مايو ‘ اليوم الذي تحتفل به المقاومة الجنوبية من كل عام ابتهاجا بطرد آخر جندي حوثعفاشي من الضالع.

وفي مايو عام 2015م طهرت المقاومة الجنوبية مدينة الضالع من الغزاة ولقنتهم درسا قاسيا.

وكانت الضالع في حرب ٢٠١٥ م تعتبر أول محافظة جنوبية تصنع اكبر انتصار على جحافل الغزاة من القوى الشمالية، حيث تمكنت قوات المقاومة الجنوبية بالضالع من تطهير المحافظة رغم كثافة اعداد العدو المكون من اقوى الألوية الشمالية..وتمكن حينها ابطال الجنوب بالضالع من تحقيق ملحمة بطولية عظيمة ضد الغزاة أذهلت المجتمع العربي والعالمي .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الإمارات ترفع حجم مساعداتها لليمن وتلتزم بتقديم 230 مليون دولار

المكلا(حضارم اليوم )خاص التزمت دولة الإمارات اليوم بتقديم 230 مليون دولار كدعم إضافي للشعب اليمني …