الرئيسية / تقارير واخبار / صالح: أحزاب يمنية ترعى الإرهاب في الجنوب

صالح: أحزاب يمنية ترعى الإرهاب في الجنوب

حضارم اليوم /خاص

وصف منصور صالح نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المجلس الانتقالي الجنوبي الحراك الشعبي في محافظة حضرموت، ومليونية الخلاص في سيئون، بأنه تعبير عن مطالب شعبية لأبناء حضرموت.


وخرجت حشود ضخمة في مليونية سيئون للمطالبة بتمكين أبناء المحافظة من إدارة مناطقهم وحماية ثرواتهم، وإبعاد المنطقة العسكرية الأولى أداة الاحتلال اليمني من وادي حضرموت.


أكد صالح في تصريحات صحفية اليوم السبت إن العقود الثلاثة الماضية شهدت انتهاكات بشعة من قوى الاحتلال اليمني بينها القتل والتنكيل والمضايقات بحق المواطنين في حضرموت، إضافة لاختراقها من تنظيم القاعدة، محذرا من أن القوات اليمنية تمثل بؤرة لصناعة ودعم ورعاية الإرهاب وتفريخه ونشره في عموم الجنوب.


وأشار إلى أن هناك أحزاب وقيادات يمنية على رأسها  حزب الإصلاح الإخواني ترعى الإرهاب، وتحرص على بقاء هذه القوات لدوافع خبيثة لإبقاء الجنوب تحت الاحتلال والسيطرة، وضمان الهيمنة على منابع النفط والثروات وحرمان أصحاب الأرض منها.


وشدد منصور صالح على انحياز المجلس الانتقالي الجنوبي المفوض من شعب الجنوب لتمثيل قضيته إلى مطالب أبناء حضرموت بتمكينهم من أرضهم وحقهم في نشر قوات النخبة الحضرمية” لتأمين المحافظة.


ولفت إلى انطلاق موقف المجلس من أساس سياسي بتمسك بتنفيذ اتفاق الرياض في شقه العسكري وخروج كامل القوات العسكرية إلى الجبهات بمواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية، متعجبا من حرص قوات المنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت دون التحرك لقتال مليشيا الحوثي الإجرامية.


وحث نائب رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، مجلس القيادة الرئاسي والتحالف العربي على نقل المنطقة العسكرية الأولى وتسليم مناطق وادي حضرموت لأهلها عملا بنصوص اتفاق الرياض، واستجابة لرغبة أبناء حضرموت.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

نيابة الصناعة في عدن تتلف أدوية مخالفة لشروط الاستيراد

عدن (حضارم اليوم) متابعات تولت نيابة الصناعة والتجارة في العاصمة عدن، اليوم الاثنين، إتلاف أدوية …