الرئيسية / أخبار محلية / تعرف على أهم ما ورد في البيان السياسي لمليونية الخلاص بسيئون

تعرف على أهم ما ورد في البيان السياسي لمليونية الخلاص بسيئون

سيئون (حضارم اليوم ) خاص

أصدر المشاركون في مليونية الخلاص بمدينة سيئون بوادي حضرموت مساء اليوم بيانا سياسيا أكد تمسكهم بالمجلس الانتقالي الجنوبي حتى استعادة دولة الجنوب وكذا استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى لقتال الحوثيين وتمكين ابناء حضرموت من ادارة وتأمين محافظتهم.

واكد البيان على هوية حضرموت الجنوبية العربية ورفض كل محاولات شق الصف الحضرمي ، والمطالبة باحلال قوات النخبة الحضرمية محل تلك القوات العسكرية.

كما طالب البيان دول التحالف العربي الزام قوات المنطقة العسكرية الاولى بالرحيل عن وادي حضرموت وتجنيد 25 الف جندي لتشكيل قوات دفاع حضرموت.

كما أعلن المشاركون في المليونية استمرار بالتمسك بالتصعيد الجماهيري الشعبي حتى خروج المنطقة العسكرية الاولى، ومباركة الجماهير لعمليات سهام الشرق وسهام الجنوب، والاشادة بقرار المجلس الانتقالي الجنوبي بفتح الحوار الجنوبي الجنوبي.

كما طالب البيان تطهير المحافظات الجنوبية من الفاسدين ورفض عودة المجالس المحلية للعمل، ومطالبة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الاهتمام بمعاناة المواطنين في المحافظة والوقوف مع المعلمين حتى يأخذوا حقوقهم المشروعة المكفولة لهم في قانون المعلم.

وجدد البيان لتأكيد على ان حضرموت جنوبية ولن تكون إلا كذلك.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حلقة نقاشية حول التمكين السياسي للشباب بالضالع

الضالع (حضارم اليوم) خاص نظم منتدى شباب الضالع التنموي اليوم الثلاثاء حلقة نقاشية حول التمكين …