الرئيسية / أخبار محلية / فريق الحوار الوطني الجنوبي يلتقي الملتقى الوطني لأبناء الجنوب بمحافظة أبين

فريق الحوار الوطني الجنوبي يلتقي الملتقى الوطني لأبناء الجنوب بمحافظة أبين

أبين(حضارم اليوم ) خاص

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي، برئاسة الاستاذ عبدالسلام قاسم مسعد، نائب رئيس الفريق، امس الأربعاء، في العاصمة عدن، الملتقى الوطني لأبناء الجنوب بمحافظة أبين.

وفي مستهل اللقاء رحب فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي بالأخوة في الملتقى الوطني لأبناء الجنوب بمحافظة أبين برئاسة الدكتور صالح حيدرة محسن، مشيداً بالمواقف النضالية المشرفة لأبناء محافظة أبين منذ انطلاق الحراك الجنوبي ومقاومة الغزو الثاني للجنوب، والتي سعت قوى نفوذ صنعاء إلى ضرب هذه المواقف والأدوار عبر تحويل محافظة أبين ساحة للصراعات والاقتتال وتدمير منشآتها الحيوية والخدمية والأضرار بمصالح أبناءها كعقاب جماعي لهم.

وأكد الفريق على سعي الحوار الوطني الجنوبي لتأسيس رؤى مستقبلية تسهم على تغيير هذا الواقع في الجنوب إلى واقع أكثر أمناً واستقرارا عبر خلق شراكة جنوبية حقيقية في اتخاذ القرار السياسي الذي يستند على قاعدة متينة وأكثر صلابة يتم صياغة مبادئها في الميثاق الوطني الجنوبي، كمرجع جنوبي هام حاضرا ومستقبلاً.

من جانبهم، أكد الإخوة في الملتقى الوطني لأبناء الجنوب بمحافظة أبين على أهمية الحوار الوطني الجنوبي والذي يحسب للمجلس الانتقالي الجنوبي والرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، مؤكدين على ضرورة ان يستند الحوار على رؤية شاملة يتم من خلالها معالجة الكثير من الاختلالات الجارية، والاسراع بالخطوات العملية لإنجاح الحوار وتطبيق مخرجاته على أرض الواقع.

مضيفين بأنهم في الملتقى مع الحوار الجنوبي كثقافة وطنية وسلوك حضاري وقيمة إنسانية ومع مبدأ التوافق والاتفاق والشراكة الوطنية لاستكمال المرحلة الانتقالية الجنوبية مع مختلف المكونات السياسية الجنوبية الداخلة في الحوار وبما يقود إلى تحقيق تطلعات شعب الجنوب في استعادة دولته الوطنية المستقلة وبناء دولته الفيدرالية الجنوبية الجديدة

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مجلس المقاومة الجنوبية يحدد موقفة من الدعوة للنزول إلى الشارع وإغلاق قصر معاشيق (بيان)

عدن (حضارم اليوم) خاص أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا بشأن الدعوة للنزول إلى الشارع …