الرئيسية / أخبار محلية / برعاية المجلس التنسيقي الأعلى.. جمعية الطموح الناهض تنفذ المحور الثاني من برنامج العنف القائم ضد ذوي الاعاقه

برعاية المجلس التنسيقي الأعلى.. جمعية الطموح الناهض تنفذ المحور الثاني من برنامج العنف القائم ضد ذوي الاعاقه

الشحر(حضارم اليوم ) خاص

برعاية المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني فرع محافظة حضرموت وبالشراكة مع مركز الخدمة الاجتماعية بالشحر تقيم جمعية الطموح النأهض لتأهيل القدرات / بالشحر محاضرة توعوية للمحور الثاني لبرنامج العنف القائم ضد ذوي الاعاقه تحت عنوان (العقوبات المترتبة على ممارسة العنف ضد ذوي الاحتياجات الخاصة).

وذلك صباح امس الأحد الموافق 9/أكتوبر حيث ألقت المحاضرة الاخصائية الاجتماعية الأستاذة مريم بقرف مديرة الحاله بمركز الخدمة الاجتماعية وقد تم استهداف أمهات الأطفال من ذوي الإعاقة المنطويين تحت الجمعية وقد تطرقت الاخصائية إلى عدة محاور أبرزها:
*أنواع العنف. *قضايا الاستغلال التي يتعرض لها ذوي الاحتياجات الخاصة. *الآثار النفسية والاجتماعية المترتبة على العنف. *العقوبات المترتبة على مرتكبي العنف ضد ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي ختام المحاضرة إشارة الأستاذة مريم إلى جميع الحاضرات بأن الأسرة هي الملجأ الأمن والبيئة الحسنه لحماية الأشخاص من ذوي الإعاقة فينبغي عليهم مراعاتهم ومخافة الله فيهم فهم هبة من الله يجب الرضى بها.

وفي آخر اللقاء شكرت الأستاذة وفاء فريد التميمي القائمة على برامج التوعية والإرشاد لذا الجمعية الأستاذة مريم بقرف على حضورها المتميز وأمهات الأطفال من ذوي الإعاقة المنطويين تحت الجمعية على حضورهن ومشاركتهن ونقاشهن حول مايهم أطفالهم

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان يدشن برنامج” نبض السعودية التطوعي” لأمراض وجراحة القلب للأطفال في المكلا

المكلا (حضارم اليوم) خاص دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامج نبض السعودية التطوعي …